رد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، على التصريحات الأخيرة لرئيس رابطة الليجا، خافيير تيباس، وأكد أنها غير لائقة، مشيرًا إلى أن الأخير مريض بالهوس بالنادي الكتالوني.

وكان تيباس أشار إلى أن برشلونة كان بإمكانه الاحتفاظ بليونيل ميسي، الذي غادر الفريق الكتالوني بسبب أزمة حد الرواتب، وانضم إلى باريس سان جيرمان مجانًا في صفقة انتقال حر، كما وصف البارسا بأنه مختطف من ريال مدريد.. (طالع تصريحاته).

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "بدلاً من البحث عن الانسجام والتفاهم، يبحث تيباس دائمًا عن الصراع والمواجهة".

وأضاف: "لديه هوس مرضي ليرى كيف يمكن أن يضر برشلونة وقيمه، لكننا نحن الكاتالونيون نعرفه بالفعل".

وواصل رئيس برشلونة: "مجلس برشلونة المنتخب ديمقراطيًا من قبل شركائه، يمنع أي شخص، مثل الرابطة، من الاستيلاء على مصالح وحقوق النادي، ومن الضروري الحفاظ على هيمنتها من قبل مؤسسات أخرى". 

ورد لابورتا على تيباس: "تيباس يتحدث عن خروج ميسي لكنه كان الممثل الرئيسي لهذا، بسبب حماسه الزائد حول قانون اللعب المالي النظيف، بقية الدوريات كانت أكثر مرونة وتمكنت من الاحتفاظ باللاعبين".

وأتم لابورتا: "ما لن يفعله برشلونة هو السماح لتيباس بتولي حقوق النادي، ولن نتابع مشاريع السيد تيباس الشخصية، الذي يريد استخدام مصالح برشلونة للحصول على المال، ورهن البرامج التلفزيونية الحقوقية للنادي لمدة 50 عامًا".