يبدأ نادي برشلونة مشاركته في دوري أبطال أوروبا بمباراة صعبة للغاية ضد بايرن ميونخ، وبعيدًا عن قوة الفريق الألماني، الذي أذل مؤخرًا الفريق الكتالوني بنتيجة 2-8 التاريخية في لشبونة، هناك صعوبة أخرى إضافية أمام فريق رونالد كومان، وهي الخسائر التي تلحق بالمدرب الهولندي.

ويواجه برشلونة نظيره بايرن ميونخ يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "كامب نو"، في الجولة الأولى لدور المجموعات بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن ملامح التشكيل الذي قد يلجأ إليه المدرب كومان، في ظل الإصابات التي يعاني منها لاعبو فريقه مؤخرًا.

في الدفاع، يسعى سيرجينيو ديست إلى التعافي على مدار الساعة حتى يتمكن من البدء أساسيًا يوم الثلاثاء، وإذا لم ينجح، فكل شيء يشير إلى أنه سيكون أوسكار مينجويزا هو الذي سيتواجد بالتشكيل.

في قلب الدفاع، سيتواجد أراخو وبيكيه، لكن الأخير ليس جاهزًا بعد بنسبة مائة بالمائة بعد إصابته الأخيرة، لكن مشاركته أكيدة رغم ذلك.

اقرأ أيضًا | صالح حميديتش: مواجهة برشلونة صعبة رغم رحيل ميسي.. وموقف جنابري لم يحسم

على اليسار، سيكون جوردي ألبا لاعبًا أساسيًا أيضًا، رغم حقيقة أنه لم يلعب آخر مباراة للفريق الإسباني بسبب عدم ارتياح عضلي.

في وسط الملعب، سيتواجد بوسكيتس، بيدري وفرينكي دي يونج، وسيرجي روبرتو، الذي سيكون في المنتصف كلاعب خط وسط وكجناح زائف.

وفي الهجوم، إصابة برايثويت ستفرض على كومان الاعتماد على لوك دي يونج، الذي يفترض أنه الخيار الطبيعي، بجوار ممفيس ديباي.

ومع ذلك، سيكون من الضروري معرفة ما إذا كان كومان يقرر على المستوى التكتيكي الحفاظ على دفاع مكون من أربعة أو يختار خطًا من ثلاثة محاور، وإذا كان هذا هو الحال، فمن المرجح أن يستبعد سيرجي روبرتو من التشكيلة الأساسية لصالح إريك جارسيا أو لينجليه، لأن أحدهما سيرافق بيكيه وأراخو في مركز الدفاع.