أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، ثقته بشكل كبير في مدرب الفريق رونالد كومان، مشيرًا إلى عدم وجود موعد محدد حتى الآن لتجديد عقده.

وسبق أن ارتبط رونالد كومان بإمكانية مغادرة برشلونة، لعدم تحقيق بطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي والخروج من دوري أبطال أوروبا، ولكن لم يحدث ذلك في النهاية.

اقرأ أيضًا.. لابورتا: جريزمان لا يتناسب مع برشلونة.. وحاولنا استعادة نيمار

وذكرت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة أن هناك رغبة لدى إدارة نادي برشلونة الإسباني بشأن منح الهولندي رونالد كومان عقدًا جديدًا.

وقال لابورتا في حوار نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا أحب كومان، يتمتع بجدارة خاصة بالنظر إلى الإصابات التي عانينا منها، لقد فاز على سبيل المثال أمام خيتافي، هذه ليست من المباريات السهلة، لقد كلفتنا سابقًا أكثر من اللقاءات الأخرى".

وأضاف: "لقد تحدثت مع كومان، لكنه يحظى بدعمي وثقتي واحترامي، مثل جميع المدربين، أسلوب وكرة كرويف غير قابل للنقاش، ولكن كل شخص يتكيف بطريقته الخاصة".

وواصل: "تجديد عقد كومان؟ لم نحدد موعدًا لإنهاء ذلك الأمر، نحن نتحدث، الرسالة هي أن المدرب يجب أن يكون قويًا، ويجب أن يحدث التجديد ببعض البنود باتفاقنا جميعًا، هذا يمنح المدرب القوة والثقة".

وعن النجم السابق لـ برشلونة تشافي هيرنانديز، وإمكانية تعيينه مدربًا للفريق، قال لابورتا: "لا تزال لدينا نفس العلاقة التي كانت بيننا، أنا أقدره وأحبه كثيرًا، إنه رجل دائمًا ما يكون موجودًا، أنا أحبه كثيرًا".

وأوضح: "أتمنى له الأفضل، لكننا اتخذنا قرارًا، الآن مدربنا هو رونالد كومان، الذي أحترمه، والحديث عن تشافي سيكون عدم احترام له".

وضرب لابورتا مثالًا قائلًا: "كومان لم يكن لديه شك في ممفيس ديباي، والآن هو أكثر اللاعبين بيعًا للقمصان، وأحرز أكبر عدد من الأهداف، كذلك يرى أن دي يونج مثير للاهتمام، هناك الثقة فيه، هو مدربنا كما قلت، ونحن ندعمه، نريد للناس أن يستمتعوا ويسعدوا".