عاد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، للحديث عن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هذا الصيف، وانتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان.

وكان ميسي قد غادر برشلونة في 5 أغسطس الماضي، بعد 21 عامًا في الكامب نو، في إحدى أقوى مفاجآت موسم الانتقالات الصيفي لعام 2021.

اقرأ أيضًا | بيكيه: بارتوميو أسوأ رئيس لـ برشلونة.. وسأرحل في حالة واحدة

وفشلت إدارة برشلونة في تجديد عقد ميسي الذي انتهى في يونيو الماضي، ليعلن النادي الكتالوني رحيل النجم الأرجنتيني بعد سنوات طويلة من العطاء.

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ما حدث هو ما تم شرحه سابقًا، إنها بيانات موضوعية يمكن للجميع مقارنتها، لقد تعرضنا لضغوط، إما أن نوقع على اتفاقية صندوق الاستثمار cvc، أو سنُمنع من تجديد عقد ميسي بسبب قواعد اللعب المالي النظيف".

وأضاف: "كان هناك اتفاق مع ميسي، كانت هناك عدة اتفاقيات، ويبدو أن الليجا قد تقبلتها في البداية، ولكن بعد ذلك رفضوا ذلك بسبب رفضنا عرض صندوق الاستثمار، لم نر أن الموقف سيتحسن ووضعنا حدًا للأمر (بإعلان رحيل ميسي)".

وواصل: "لم يكن ما حدث هو الموقف الذي أردناه، كان الأمر سيئَا، لم أتحدث مع ميسي مرة أخرى، لقد رأيت أول ظهور له مع باريس سان جيرمان، كان من الغريب رؤيته مع فريق آخر منافس لنا".

وأردف: "عودة ميسي إلى برشلونة في المستقبل؟ سنرى، يجب ألا نستبعد أي شيء، سنكون دائمًا ممتنين له، سيكون دائمًا من برشلونة".

وأكد لابورتا في الوقت نفسه أن ميسي لم يكن ليبقى في برشلونة، حتى لو كان أنطوان جريزمان قد رحل وخُفضت رواتب قادة الفريق قبل تأكيد مغادرة الأرجنتيني.

وتابع: "حتى لو كان جريزمان قد رحل وخفض القادة رواتبهم قبل رحيل ميسي، لم يكن ليبقى، لكن كان من المهم أن نخفض الأجور، لأننا سنكون أكثر طموحًا في العام المقبل".