أثارت شخصية أنطوان جريزمان الكثير من الجدل في برشلونة حتى قبل أن يصل إلى الفريق الكتالوني، بالإضافة إلى مساهمته في الملعب، وكانت أرقام عقده مع الفريق محل نقاش.

جريزمان انضم إلى برشلونة من أتلتيكو مدريد في صيف 2019 مقابل 120 مليون يورو، وفي السوق الصيفي هذا العام، عاد مجددًا لفريقه السابق في ظل معاناة البلوجرانا من أزمة مالية كبيرة.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن وثائق عقد جريزمان مع برشلونة والذي وقعه في صيف 2019.

لقد قيل الكثير عن الراتب الثابت الذي حصل عليه كأحد لاعبي فريق برشلونة الأول، وعلى الرغم من أنه لم يتم اكتشاف المبالغ الفعلية، تمكنت "سبورت" من التحقق من أن هذه الأرقام، في العديد من المناسبات، لا تتوافق مع تلك التي تظهر في الوثائق المختومة من قبل الطرفين.

اقرأ أيضًا.. رئيس أتلتيكو مدريد: سأتفهم صافرات الجماهير الغاضبة من جريزمان

على سبيل المثال، فيما يتعلق بالجزء الأكبر من راتبه، كان جريزمان، المعار الآن إلى أتلتيكو مدريد، راتبه يبلغ 95 مليون يورو لخمس سنوات.

عقد جريزمان

وكل عام يزداد راتب جريزمان مليون يورو، ففي 2019 راتبه كان 17 مليون يورو، وفي 2020 أصبح 18 مليون يورو، وفي 2021 يبلغ 19 مليون يورو، بينما كان الراتب التالي 20 و21 مليون يورو على التوالي.

وأفادت الصحيفة أن عقد جريزمان به عدة بنود تتعلق بالمتغيرات التي يحصل عليها اللاعب كمكافآت حال تحقيق أهداف معينة للألقاب أو الجوائز الفردية وأنواع أخرى من البنود التي إذا تم الوفاء بها، يمكن أن تزيد بشكل كبير من راتبه.