كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن كيفية تأثير رحيل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو عن يوفنتوس وانتقاله إلى مانشستر يونايتد، من الناحية المالية والموارد الاقتصادية للنادي الإيطالي.

يوفنتوس بعد 3 سنوات مع رونالدو، قرر الانفصال بعدما أراد اللاعب العودة إلى إنجلترا عبر بوابة فريقه الأسبق مانشستر يونايتد، ليحصل يوفنتوس على 14 مليون يورو، بعدما ضم اللاعب في 2018 بـ 118 مليونا.

طالع أيضًا.. روني: عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد ستزيد الضغوط على سولشاير

وبحسب ما أكدت تقارير شبكة " Calcio e Finanza" الإيطالية، فإن يوفنتوس ربح 52.332 مليون يورو في فترة الانتقالات هذه بما في ذلك الأموال التي تم توفيرها من الأجور ورسوم الانتقالات، وفي حالة إذا لم تؤخذ الأجور في عين الاعتبار، فإن التحسن 24.5 مليون يورو فقط.

جزء كبير يعود إلى بيع رونالدو مقابل 15 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت تصل إلى 8 ملايين، رغم أن يوفنتوس كان يأمل في الحصول على 29 مليون يورو على الأقل، ولكن الفائدة الأكبر هي أجر رونالدو الذي جعل النادي يوفر 57.350 مليون يورو من السنة المتبقية في عقده.

كذلك باع يوفنتوس كريستيان روميرو إلى أتالانتا، بالحصول على 16 مليون يورو، مما أدى إلى إنعاش خزائن البيانكونيري في نهاية سوق الانتقالات.

يوفنتوس تعاقد مع مانويل لوكاتيلي، وكايو خورخي، ومحمد أحتارين، وأخيرًا مويس كين.