كشفت تقارير صحفية، أن نادي ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، رئيس مجلس إدارة الملكي، ينوي التضحية بأربعة لاعبين من أجل التعاقد مع الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ريال مدريد اشتهر بالقيام بصفقات كبيرة على مدار تاريخه، تحت مُسمى الـ"جالاكتيكوس"، ولكن من يناير 2020، لم يضم أي لاعب جديد، حيث قام فقط بالتعاقد مع النمساوي ديفيد ألابا في صفقة انتقال حُر بعد نهاية عقده مع بايرن ميونخ.

وليس سرًا أن ريال مدريد، لا يملك أي أموال من أجل إبرام صفقات جديدة، وذلك بسبب خسائر النادي الاقتصادية من جائحة كورونا "كوفيد -19"، وتطوير سانتياجو برنابيو بأكثر من 600 مليون يورو، وإنهاء الموسم الماضي دون ألقاب.

ريال مدريد كان يملك 29 لاعبًا، ويسعى لتقليص قائمة فريقه، من أجل تخفيض فاتورة الرواتب حتى يوفر أموالًا جديدة، ومع رحيل راموس تخلص من 12 مليون يورو، ولكن النادي يريد التخلص من أربعة لاعبين آخرين أيضًا على الأقل، حتى يتمكن من التعاقد مع مبابي وفقًا لما ذكرته شبكة "جول" العالمية في تقرير لها.

مبابي

اقرأ أيضًا | راموس: أتمنى استمرار مبابي.. والأموال ليست السبب في انتقالي إلى باريس سان جيرمان

وقالت الشبكة العالمية في تقريرها إن بيريز، يريد التخلص من أربعة لاعبين أصحاب رواتب كبيرة داخل الفريق.

الأربعة لاعبين، هم البرازيلي مارسيلو، والإسباني إيسكو، إلى جانب الويلزي جاريث بيل، فضلًا عن الدومينيكاني ماريانو دياز.

وأوضح التقرير أن بيريز الذي لا يملك أموالًا، يعمل على التخلص من أصحاب الرواتب العالية داخل الفريق، من أجل تمويل الصفقة وتقديم راتب كبير للمهاجم الفرنسي.

مبابي لديه عقد مع باريس سان جيرمان، ينتهي بنهاية الموسم القادم، 30 يونيو 2022، وحتى الآن، صاحب الـ"22" عامًا يرفض تمديد بقاءه في "حديقة الأمراء"، ويرغب في الرحيل.