أفادت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة بدأ الموسم التحضيري الجديد بالعديد من المشاكل التي يواجهها ولم يتم حلها حتى الآن.

بدأت استعدادات النادي الكتالوني للموسم الجديد رسميًا صباح اليوم الإثنين، بعد أن خضع اللاعبون والموظفون لاختبارات فيروس كورونا، والفحوصات الطبية واللياقة البدنية.

طالع أيضًا.. رسالة لابورتا إلى لاعبي برشلونة وكومان مع بداية الإعداد للموسم الجديد

لقد مر شهر ونصف منذ انتهاء موسم 2020/2021 ومع ذلك بدأ برشونة استعداداته للموسم الجديد بنفس المشكلات التي كان يواجهها.

تجديد ميسي

المشكلة الأولى، تكمُن في تجديد عقد ليونيل ميسي، بعدما انتهى رسميًا في 1 يوليو، ولم يعلن النادي بعد عن تمديده، لأنهم بحاجة إلى موازنة دفاترهم بسبب قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.

مع بقاء شهر حتى انطلاق الموسم الجديد 2020/2021، لا يزال مستقبل ليونيل ميسي في الهواء، ولا توجد أي ضمانات لاستمراره، مع استمرار الأوضاع هكذا في برشلونة، حسب ما أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

تخفيض الأجور

يحتاج برشلونة إلى رحيل عدد من اللاعبين من أجل تحقيق التوازن، ومع ذلك فقد أثر تفشي فيروس كورونا بشكل واضح على السوق، لذلك سيحاول النادي الاستفادة من اللاعبين هذا الصيف.

عثمان ديمبلي ليس على قائمة الراحلين، خاصة بعد إصابته في يورو 2020، في حين أن جريزمان الآن هو الأقرب للمغادرة، وذلك من أجل تخفيض الأجور في النادي.

المزيد من الإصابات

لم يتعاف حتى الآن الثنائي أنسو فاتي وفيليب كوتينيو من الإصابات التي تعرضوا لها الموسم الماضي، بالإضافة لـ ديمبلي في يورو 2020، وتير شتيجن الذي غاب عن اليورو بسبب عملية جراحية أجراها في مايو.

تجديد عقود الشباب

برشلونة يواجه صعوبة في تجديد عقد الموهوب موريبا، بالإضافة لـ عثمان ديمبلي الذي ينتهي عقده في 2022 وكذلك سيرجي روبيرتو.

عدم التعاقد مع لاعب وسط

برشلونة فشل في ضم جورجينو فينالدوم، بعدما قرر الهولندي الانضمام إلى باريس سان جيرمان، ويعتبر هذا المركز أولوية للمدرب رونالد كومان.

مع رحيل محتمل لـ ميراليم بيانيتش، سيكون كومان بحاجة أكبر للاعب وسط، بجانب دي يونج وبوسكيتس في الموسم الجديد.

تسجيل الصفقات

عدم تخفيض الأجور في النادي يجعل برشلونة أمام عقبة عدم تسجيل الصفقات الجديدة التي تعاقد معها، مثل إيمرسون وديباي وأجويرو وإريك جارسيا.