تلقى نادي برشلونة الإسباني، الضوء الأخضر من رابطة الليجا، لتسجيل لاعبيه في قائمة الفريق، بعد التغلب على فاتورة أجور اللاعبين، بما في ذلك النجم ليونيل ميسي.

ميسي انتهى عقده مع برشلونة بنهاية شهر يونيو الماضي، والتفاوض على عقد جديد أمامه عائق أساسي يتمثل في حد رواتب لاعبي الفريق.

وعلى النادي التغلب على فاتورة الأجور لتتوافق مع حد الرواتب الذي وضعته رابطة الليجا.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، ميسي باقٍ في برشلونة، ورابطة الليجا وافقت على تسجيل اللاعبين بما فيهم ميسي بعد التغلب على فاتورة الأجور.

بناءً على طلب قادة برشلونة، يجب على رئيس الليجا خافيير تيباس أن يشرح شخصيًا لخورخي ميسي والد ووكيل أعمال ميسي، سبب اضطراره لقبول الشروط التي قدمها برشلونة (سيحصل موسم 21/22 على راتب مخفض سيتم زيادته في الموسم التالي).

اقرأ أيضًا.. قبل النهائي.. كونميبول يمنح جائزة أفضل لاعب لـ ميسي ونيمار في كوبا أمريكا 2021

في نادي برشلونة يأملون أن تتم هذه المحادثة بحيث يتم إغلاق الاتفاقية بشكل نهائي، وأكدت مصادر مقربة من ميسي أن هذه المحادثة لن تحدث لأنهم ليسوا مضطرين لشرح أي من ذلك لخورخي ميسي، وهو شيء بين برشلونة والليجا على أي حال.

لم تكن هذه المصادر على علم بأن الليجا قد أذن بالفعل بتسجيل ميسي وأفادوا: "لم يبلغنا أحد بذلك".

لا يرغب ميسي في فقدان التركيز لثانية واحدة عن المنتخب الأرجنتيني، حيث يركز على نهائي كوبا أمريكا ضد البرازيل الذي يلعب فجر الأحد، وترك نجم التانجو كل المفاوضات في يد والده.

ولا يزال باريس سان جيرمان يأمل في إقناع ميسي بالانضمام إلى مشروعه الجديد مع سيرجيو راموس وأشرف حكيمي.

ولكن مع قبول الدوري الإسباني لتسجيله، يبدو أن إمكانية مغادرة برشلونة لن تحدث، وقد ارتبط وصول ميسي إلى باريس سان جيرمان برحيل مبابي إلى ريال مدريد.