أعرب محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الانجليزي عن سعادته بالتواجد في قناة الأهلي، مشيرًا إلى أنه يتشرف بالظهور بها دون مقابل مادي، متحدثًا عن مشواره في مراحل الناشئين داخل أروقة القلعة الحمراء.

وقال تريزيجيه في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي" عبر برنامج "البيت الكبير": "الإصابة كانت مفاجأة لي لأنني كنت قد استعدت لياقتي، ولكن هذا قدر الله، الإصابة صعبة ولكن وضعت تحدي أمامي أن أعود أقوى من ذي قبل".

وأضاف: "الأطباء في أستون فيلا كانوا يتابعونني أول شهر ونصف، وبعد ذلك جئت إلى مصر وتابعت إصابتي مع الدكتور محمد أبو العلا، والأمور تسير على ما يرام وإن شاء الله العودة قريبة، وأشكر المهندس أحمد مجاهد، الأجهزة الطبية الخاصة بالمتتخب الوطني كلها كانت متاحة لي".

وتابع: "اللعب للأهلي حلمي منذ الصغر رغم أن والدي زملكاوي جدًا جدًا، لكن أخي الكبير اصطحبني للنادي الأهلي، وهو كان لاعبًا أفضل مني وهو من صمم على أن ألعب للأهلي".

طالع | جدول مباريات أستون فيلا وتريزيجيه في الدوري الإنجليزي 2021/2022

وأردف: "واجهت صعوبات كثيرة ومدربين كثر ظلموني، وعشت في القاهرة بمفردي منذ أن كنت في العاشرة من عمري، كان مشوارًا طويلًا، فريقي مواليد 94 تم إلغائه في الأهلي وكنت أتدرب بمفردي".

وتابع: "كان يوجد مدرب لا أريد ذكر اسمه، رفض أن يدفع بي في مباراة أمام المنتخب في نفس السن، وبكيت في الملعب والموضوع كان انتهى واقتربت من الرحيل عن النادي، ثم جاء رجل أعمال قطري وشاهدني وطلب أن يتم تجنيسي وألعب باسم منتخب قطر، وكنت أجهز نفسي للسفر".

واستكمل: "بعدها علي ماهر طلب أن يشاهد كل اللاعبين حتى الذين سيرحلون وكنت من بينهم، وبعدما شاهدني قال لي ستوقع للأهلي، قلت له إنني سأسافر، قال لي لن تخرج من الغرفة إلا بعد أن توقع وستلعب في الفريق الأول، اتصلت بأخي والذي قال لي وقع للأهلي بلا تردد".

واستطرد: "علي ماهر هو السبب في تحقيق حلمي واللعب في الأهلي، لعبت للفريق الأول وأنا عمري 16 سنة مع مانويل جوزيه، رغم أن سيد عبد الحفيظ قال لـ علي ماهر إن جوزيه لا يُفضل تصعيد الناشئين، ولكن علي ماهر كان مقتنعًا بي".

وأتم: "جوزيه قبل رحيله عن الأهلي صافحني وقال لي ستكون أفضل لاعب في مصر وأنت أفضل ناشئ دربته في حياتي".

وأتمم: "مثلي الأعلى عالميًا هو رونالدو الظاهرة، ومحليًا محمد ابو تريكة ومحمد بركات.. ولن ألعب في نادي مصري إلا للأهلي، بعد الأهلي لا يوجد كرة قدم، وهو السبب فيما وصلت إليه، والسبب في إنني لاعبًا بالدوري الإنجليزي".

واختتم: "كنت أغلق أذني عن أي شئ مقابل الوصول إلى حلمي، تعرضت لانتقادات بسبب لعبي في تركيا التي عندما يحترف بها أي لاعب الآن يصنف عالميًا".