يقترب برشلونة من الاتفاق على عقد جديد مع نجمه ليونيل ميسي، لكن من المقرر أن يأتي ذلك بتكلفة مالية كبيرة.

احتفل ميسي بعيد ميلاده الـ34 أمس الخميس وينتهي عقده مع برشلونة الأسبوع المقبل على الرغم من ثقة النادي في التوصل لاتفاق جديد.

مثل هذا الالتزام المالي لأفضل لاعب في العالم سيجلب تعقيدات لبرشلونة، الذي سيحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة.

برشلونة ضمن بالفعل توقيع ممفيس ديباي، سيرجيو أجويرو وإريك جارسيا مجانًا في صفقة انتقال حر، جنبًا إلى جنب مع خيار شراء مدافع ريال بيتيس إيمرسون.

مع وجود دين طويل الأجل يبلغ 1.1 مليار يورو، برشلونة يعلم أنه سيضطر إلى خصم 200 مليون يورو من ميزانية الأجور السنوية من أجل استيعاب تكلفة عقد ميسي الجديد.

وفي الموسم الماضي من أجل تخفيض التكاليف في ظل تفشي وباء كورونا، تم استيعاب ذلك من خلال تخفيضات في الأجور وغادر العديد من أصحاب الأجور الكبيرة مثل لويس سواريز وأرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، سيتعين على برشلونة بيع العديد من اللاعبين ذوي الدخل المرتفع.

وأفادت أن هناك ثمانية لاعبين، سيعمل برشلونة على إيجاد مخرج لهم هذا الصيف، وهم عثمان ديمبلي، وأنطوان جريزمان، وفيليب كوتينيو، وصامويل أومتيتي، وسيرجي روبيرتو، وميراليم بيانيتش، ومارك تير شتيجن، وموريبا.

ديمبلي ينتهي عقده مع برشلونة في نهاية الموسم المقبل، وسيدرس النادي الاستفادة من بيعه بدلاً من خسارته مجانًا حين ينتهي عقده.

وجريزمان من أعلى اللاعبين أجرًا في برشلونة، وهو أحد أكثر لاعبيهم موهبة وأهمية، لكن راتبه قد يدفع النادي لفتح الباب أمام رحيله، وتعاقد برشلونة بالفعل مع الثنائي ديباي وأجويرو لتدعيم الهجوم.

اقرأ أيضًا.. برايثوايت يثير اهتمام ناد إنجليزي ويتمسك بالبقاء في برشلونة

لكن كما هو الحال مع ديمبلي، فإن العثور على نادي يمكنه مطابقة أو استيعاب أجره يمثل معضلة كبيرة لبرشلونة.

على عكس ديمبيلي وجريزمان، فإن فيليب كوتينيو هو أحد اللاعبين الذين سيسعد برشلونة ببيعه حتى بدون مشاكلهم المالية الملحة.

لا يتناسب صانع ألعاب ليفربول السابق مع التشكيلة الأساسية لفريق برشلونة وهو مصدر دخل كبير آخر يثبت أنه يستنزف الموارد.

تمامًا كما هو الحال مع كوتينيو، أدت إصابات صامويل أومتيتي إلى تراجع مستواه، وبالتوقيع مع جارسيا، سيفتح برشلونة باب الرحيل أمام الفرنسي.

وسيرجي روبيرتو أحد القادة الأربعة لفريق برشلونة تم ربطه بالانتقال إلى مانشستر سيتي والعودة إلى بيب جوارديولا.

ومع الراتب المرتفع لروبيرتو، سيدرس برشلونة فرص رحيله عن الفريق ويقيم العروض المتاحة.

بيانيتش انتقل من يوفنتوس قبل عام في صفقة تبادلية مع آرثر ميلو، ولم يكن للبوسني أي تأثير في كامب نو ومن المؤكد أنه سيتم نقله هذا الصيف، والعودة إلى يوفنتوس هي الخيار الأكثر ترجيحًا.

تير شتيجن، يعتبر بلا شك أحد أفضل حراس المرمى في كرة القدم العالمي، على الرغم من تعرضه لانخفاض طفيف في مستواه خلال الأشهر الـ 18 الماضية.

لن يكون من الممكن تصور بيع تير شتيجن في الظروف العادية، لكن أجره الملحوظ وحقيقة أنه قد يتم بيعه بمبلغ كبير، ستجعل ذلك قيد الدراسة من جانب برشلونة.

وموريبا البالغ 18 عامًا، ينتهى عقده في عام 2022 وعلى الرغم من صغر سنه، إلا أن راتبه كبير وقد يكون التفاوض على صفقة جديدة، عملية تستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة.

إلى جانب الثمانية لاعبين المذكورين، هناك أيضًا المهاجم مارتن برايثويت، وحارس المرمى نيتو، وجونيور فيربو والمهاجم فرانسيسكو ترينكاو، ومن المرجح أن يتم نقلهم الأربعة هذا الصيف، في حين أن المهاجم الأمريكي كونراد دي لا فوينتي، يقترب من الانتقال إلى مارسيليا.

ومن المرجح أن يتم إعارة ريكي بويج وكارليس ألينا - الذي سبق إعارته لريال بيتيس وخيتافي - إلى أحد الدوري الأسباني مرة أخرى.