يقوم مارتن برايثوايت، مهاجم برشلونة، بعمل جيد في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" مع الدنمارك، وذلك على الرغم من عدم مشاركته في مركزه الطبيعي كمهاجم، بل كجناح أيسر، إلا أنه تمكن من لفت الأنظار إليه.

بدأ المهاجم الدنماركي جميع المباريات الثلاث في دور المجموعات، ولعب 265 دقيقة في هذه المباريات، وسدد 10 مرات.

لم تمر أرقامه دون أن يلاحظها أحد، وفي الدوري الإنجليزي الممتاز بدأوا في التركيز عليه، في الوقت الحالي، حيث أثار برايثوايت اهتمام وست هام، على الرغم من أن نية المهاجم، حتى يومنا هذا، هي مواصلة القتال للحصول على مكان في تشكيلة برشلونة، وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

برشلونة قد وقع بالفعل مع مهاجمين للموسم المقبل، حيث ضم سيرجيو أجويرو وممفيس ديباي، لكن برايثويت الذي لديه عقد حتى يونيو 2024، في الوقت الحالي لا يفكر في مغادرة كامب نو.

اقرأ أيضًا.. بديل جوردي ألبا.. برشلونة يدرس إعادة لاعبه السابق من بنفيكا

يشعر المهاجم الدنماركي بالقوة للاستمرار ويعتقد أنه يمكنه المساهمة بأشياء مختلفة في هجوم برشلونة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إصابة عثمان ديمبلي طويلة الأمد - سيخضع اللاعب الفرنسي لعملية جراحية يوم الاثنين المقبل بعد إصابة مع فريقه الوطني وقد يغيب لمدة أربعة أشهر - تجعل رغبة برايثوايت للبقاء في كامب نو تزيد، حتى يتمكن كومان من الحصول على عدد كافٍ من اللاعبين في الهجوم. 

ومع ذلك، قد تتعارض رغبة برايثوايت مع رغبة برشلونة، الذي يحتاج إلى استثمار أموال لموازنة الأرقام بعد التأثير القوي لوباء فيروس كورونا، الذي ترك النادي مع خسائر بلغت 97 مليون يورو في موسم 2019-20.

مارتن برايثويت تسبب في حصول فريقه الدنمارك على ثمانية أخطاء لصالحه ولم يتفوق عليه سوى لاعب خط الوسط المجري لازلو كلاينهايسلر، الذي تسبب في 10.

برايثوايت هو ثاني لاعب كرة قدم دنماركي يلعب بأعلى سرعة قصوى، مع 31.5 كم / ساعة، مثل زميله جوناس ويند، كلاهما لا يتفوق عليهما سوى قلب دفاع تشيلسي والفريق الدنماركي أندرياس كريستنسن، الذي تمكن من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 33.3 كم / ساعة، وفقًا للإحصاءات التي قدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

سيواجه برايثويت وزملاؤه فريق ويلز غدًا في السادسة مساءً في دور الـ 16 من منافسات اليورو.