تحدث محمد حمص لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر المعتزل، عن ذكريات الهدف التاريخي الذي سجله في مباراة الفريق القومي أمام إيطاليا، كاشفًا عن تلقيه عروضًا من الأهلي والزمالك في 2005.

وقال حمص في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إم بي سي مصر": "كنا مميزين في بطولة كأس العالم للقارات، مباراة البرازيل من أمتع المباريات في جيلنا، وأدينا مباراة لا نستحق فيها الهزيمة، ونستحق على الأقل التعادل، وربنا عوضنا في مباراة إيطاليا وواجهنا بطل العالم".

وأضاف: "عصام الحضري أدى مباراة عظيمة جدًا وكان سببًا أن نخرج بالمكسب، مباراة كانت ممتعة واستطعنا إسعاد الشعب المصري بالفوز على بطل العالم".

وتابع: "في التدريب الرئيسي ليلة مواجهة إيطاليا على ملعب اللقاء، قلت لمحمد شوقي وحسني عبد ربه إنني سأحرز هدفًا في هذا المرمى، وبالفعل كان هناك توفيق وأحرزت هدفي الشهير أمام إيطاليا، وسجلت الكثير من الأهداف مع الإسماعيلي بالرأس".

واستطرد: "عدم مشاركتي في مباراة مصر التالية أمام أمريكا كانت وجهة نظرة فنية من حسن شحاتة، وخرجت شائعة أنه قد حدثت أزمة بيني وبينه ولكن عدم مشاركتى كان قرارًا فنيًا فقط، ولم يتوقع أحد خسارتنا أمام أمريكا".

وواصل: "تلقيت عروضًا من الأهلي والزمالك وأندية كثيرة في مصر ولكن تربيت داخل الإسماعيلي وعمري 9 سنوات، النادي وفر لي كل شىء، وأي لاعب يتمنى التواجد مع الدراويش".

وأتم: "تلقيت عروضًا من الأهلي والزمالك في وقت واحد عام 2005، وعرض الأهلي كان الأكثر جدية، ولكن الموضوع توقف بسبب رغبتي في البقاء بالإسماعيلي".

طالع | وكيل لاعبين: رحيل طارق حامد عن الزمالك ليس سهلًا.. وموسيماني لم يمنح كهربا وناصر ماهر فرصة

وأردف: "محمد الشناوي حارس مرمى كبير ومستواه تطور بشكل رهيب، ولكن بالنسبة لي عصام الحضري أفضل حارس مرمى أتى في تاريخ مصر".

واختتم: "علي معلول لاعب جيد جدًا وكان يجب أن يلعب في جيلنا".