سلطت تقارير صحفية إنجليزية الضوء على آخر تطورات موقف نجم فريق ليفربول محمد صلاح، من المشاركة في أولمبياد طوكيو الشهر المقبل.

وكان محمد صلاح ضمن المرشحين للمشاركة رفقة منتخب مصر الأولمبي، في الأولمبياد المرتقبة، كأحد اللاعبين الثلاثة فوق السن.

ولكن يبدو أن إدارة ليفربول والمدرب يورجن كلوب لا يرغبان في مشاركة محمد صلاح في تلك البطولة الأولمبية.

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن محمد صلاح يستعد للاعتراض على قرار ليفربول بمنعه من اللعب في الأولمبياد الصيفية.

وأوضحت أن ليفربول رفض منح صلاح إذنًا للمشاركة في تلك البطولة، بسبب انتهائها يوم 7 أغسطس أي قبل أسبوع واحد فقط من انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويجب الأخذ في الاعتبار أن ليفربول سيفتقد خدمات محمد صلاح بالفعل لمدة شهر كامل، اعتبارًا من يناير القادم بسبب مشاركة مصر في كأس الأمم الإفريقية.

اقرأ أيضًا.. تعرف على سعر محمد صلاح الجديد في فانتازي الدوري الإنجليزي

وأشارت إلى إنه في حين أن ليفربول ليس لديه خيار سوى قبول مشاركة صلاح في كأس الأمم الإفريقية، لا يتعين عليهم الموافقة على مشاركته في الأولمبياد، لأنها ليست مسابقة ينظمها الفيفا.

ونشرت "ميرور" تصريحات أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الذي أكد فيها أن صلاح يخطط للاستئناف على قرار ليفربول، على أمل أن يوافقوا على مشاركته في البطولة.

وقال مجاهد في تصريحاته لشبكة "أون تايم سبورتس" المصرية: "لا أريد أن أقول إنه من المستحيل على صلاح المشاركة في الأولمبياد، لكن ذلك صعب، تواصلنا مع ليفربول من أجل السماح لصلاح بالانضمام إلى الفريق الأولمبي، وقالوا إنهم ينتظرون موافقة الجهاز الفني".

وأضاف: "وفي النهاية رفض ليفربول الطلب لأنهم لا يريدون خسارة اللاعب في بداية الموسم وكذلك في يناير المقبل مع كأس الأمم الأفريقية، الأمر الذي سيمنعه من المشاركة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز".

وواصل: "تحدثنا مع صلاح مرة أخرى، وأخبرنا أنه سيبذل محاولة جديدة مع الجهاز الفني لفريقه لحل الأمر، وفي غضون اليومين المقبلين سيجد طريقة".

وتابعت "ميرور" بأن ليفربول لن يكون حريصًا تمامًا على مشاركة صلاح في الأولمبياد بينما ينضم باقي الفريق إلى التدريبات التمهيدية للموسم قبل المباراة الافتتاحية للموسم في نورويتش.

لكن عدم السماح له بتمثيل بلاده قد يتسبب في حدوث خلاف بين النادي واللاعب، في وقت تقترب فيه المحادثات بشأن عقد جديد.

يستمر اتفاق صلاح الحالي مع ليفربول حتى عام 2023، مما يعني أنه لا يوجد ضغط فوري للتوصل إلى اتفاق جديد بشأن العقد.

وارتبط صلاح في الأشهر القليلة الماضية بإمكانية مغادرة ليفربول هذا الصيف، حيث ألمح لإمكانية انتقاله إلى الدوري الإسباني.