عاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، إلى المدينة الكتالونية بعد إجازة قصيرة قضاها في العاصمة الهولندية "أمستردام" من أجل التحضير للموسم الجديد.

واستقر نادي برشلونة بقيادة، جوان لابورتا، على بقاء كومان في منصب المدير الفني بعد أن كانت هناك شكوك حول مستقبل الهولندي بعد الفوز فقط ببطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا | صفقة القرن.. آس: لابورتا يخطط لجمع كريستيانو رونالدو وميسي في برشلونة

ممفيس ديباي

وتحدث كومان في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" وكانت البداية عن إصابة، عثمان ديمبلي، مع منتخب فرنسا واستبعاده من يورو 2020، وقال: "لا يمكنني قول الكثير عن هذا الأمر، لأنه من سوء الحظ أنه أصيب".

وتابع: "هذه أشياء يجب قبولها وتحليلها ولكننا الأن في إجازة ونفكر في الموسم المقبل".

وعن صفقة ديباي: "صفقة ممفيس جيدة للغاية مثل أجويرو وجارسيا ونحن نعمل على تدعيم الفريق بالمزيد من الصفقات".

وحول شائعات رحيله عن برشلونة قبل تجديد الثقة من قبل لابورتا: "عشت أسبوعًا أو عشرة أيام بدون راحة بعض الشيء، لقد عقدت بعض الاجتماعات المهمة مع الإدارة، والكل يرغب في مشاهدة الفريق في الموسم المقبل، آمل أن يعود الجمهور".

وأضاف: "في الاجتماع بالإدارة، قمنا بتحليل مستوى الفريق خاصة في آخر الموسم ولكن علينا وعليكم ألا تنسوا كيف كان حال برشلونة عندما وصلنا وكيف انتهى، لذلك أرى أننا مررنا بموسم جيد ولكن الأهم هو الموسم المقبل، لأننا في نادٍ يطمح للفوز بالبطولات".

ومستقبل ميسي: "لا أعرف شيئًا عنه، فالنادي يحاول التوصل لاتفاق معه لأن استمراره مهم جدًا بالنسبة لنادي برشلونة، وأتمن أن يبقى".

وبسؤاله عن الصفقات الجديدة التي تحدث عنها لابورتا قبل ساعات: "ليس من الجيد التحدث عن الصفقات المقبلة، بشكل عام نحاول تحسين قائمة لاعبينا، الجميع يعلم أهمية ذلك من أجل المنافسة على البطولات".