رد المدير الفني لمنتخب تشيلي الأول، مارتن لاسارتي، على الشائعات التي تطال لاعبيه خلال الساعات الماضية بشأن حفل صاخب في فندق الإقامة في البرازيل خلال منافسات كوبا أمريكا 2021.

وكانت الصحافة التشيلية قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل حول تنظيم بعض لاعبي منتخب بلادها في البرازيل لحفل مع بعض فتيات الليل بقيادة أرتورو فيدال وجاري ميديل. (طالع التفاصيل)

فيدال وميديل

وعلق لاسارتي في مؤتمره الصحفي قبل مباراة أوروجواي على تلك الشائعات: "ليس صحيح كل ما يُقال عن تنظيم 6 لاعبين في المنتخب لهذا الحفل".

وتابع المدرب الأوروجواياني: "الخطأ الفادح الوحيد الذي لم يكن علينا فعله هو السماح للحلاق بالحضور إلى الفندق لتصفيف شعر بعض اللاعبين في منتخب تشيلي".

وأضاف: "كان من الممكن أن نتعامل مع الموقف بطريقة أفضل، سيتعين على اللاعبين دفع الثمن لارتكابهم هذا الخطأ، هذا جزء مهم وهو التعلم من الأخطاء، نحن نعيش مرحلة صعبة من الحياة وعلى الجميع أن يكون قدوة".

وواصل تصريحاته: "أنا مدرب كرة قدم وأقود مجموعة من اللاعبين، لست أستاذًا في الطب، هناك بعض الجوانب الأخرى التي يتم تقييمها من بعض الأشخاص الآخرين (الطاقم الطبي)، ما يتوافق معي هو أننا نضع بعض الإرشادات، نتحدث عنها ونفهم جيدًا أنه تم ارتكاب خطأ".

وعن شائعات تهديده بالاستقالة من منتخب تشيلي: "لقد أزعجتني بما فيه الكفاية، نعترف بأن هناك خطأ وهذا كل شيء، موقف يمكن أن نتعلم منه وحله، لكنني سعيد بتدريبي لهذا الفريق".

واستمر: "كل ما يشغلني في الوقت الحالي هو مباراة اوروجواي، منافسنا القادم ويجب علينا الفوز إذا أرادنا الوصول إلى ربع نهائي كوبا أمريكا، لم أكن أتخيل مواجهة بلدي، لم أفكر في الأمر عند إجراء القرعة".

وكان منتخب تشيلي قد أكد على أن هناك خرقًا للفقاعة الصحية لبعثته في البرازيل بعد السماح لمصفف الشعر بدخول المعسكر ولكن أكد على أن جميع الأشخاص قد أجروا مسحات فيروس كورونا وكانت النتيجة سلبية.