يحاول رئيس نادي برشلونة الحالي، جوان لابورتا، الضغط على قائد الفريق الأول لكرة القدم، ليونيل ميسي، من أجل الإسراع من إعطاء الموافقة على تجديد عقده داخل "كامب نو".

ويتبقى فقط 10 أيام على نهاية عقد ميسي مع برشلونة في 30 يونيو الجاري، ولم يتوصل بعد لابورتا لاتفاق مع الأرجنتيني أو مع والده، خورخي، رغم بداية المفاوضات منذ فترة كبيرة.

اقرأ أيضًا.. وكيل فينالدوم: ميسي كان ينتظر إتمام الصفقة لصالح برشلونة

سيرجيو أجويرو

وتحدث لابورتا عن تجديد عقد ميسي في حواره مع صحيفة "La Vanguardia" الكتالونية، وقال: "أتمنى أن يوافق، ليو، على تجديد العقد في أقرب وقت ممكن، هذا ما سيساعدنا خلال المستقبل".

وتابع: "أجويرو يساعدنا، فهو يطلب من ميسي البقاء كل يوم، نحن على تواصل معه وأخبره دائمًا بأنني ممتن لمحاولاته في إبقاء ليو معنا في برشلونة".

وعن الصفقات الصيفية: "ما زالت هناك 3 أو 4 صفقات أخرى (لم يكن ديباي قد وقع بعد عند إجراء الحوار) لتدعيم الفريق في الموسم المقبل لأنني أرى برشلونة في وضع أسوأ مما كنت أعتقده على المستوى الفني والمالي والإداري، أريد أن أكون فريقًا قويًا".

ممفيس ديباي

وأضاف: "لن نتوقف، كانت هناك صفقة قريبة أيضًا من برشلونة في الفترة الماضية وهو زميل ديباي في منتخب هولندا، جورجينيو فينالدوم، ولكن لم نتمكن من التوصل لاتفاق معه، ولكن هناك نوادي تدار من الحكومات بالبلاد (يقصد باريس سان جيرمان) ويجب التحقيق في الأمر".

ودوري السوبر الممتاز: "إذا كنا نريد أن تكون كرة القدم أكثر جاذبية وتستمر لسنوات وسنوات، فيجب علينا أن نراهن على تلك البطولة خاصة مع ارتفاع الرواتب والنفقات في كل ناد".

وعن بقاء كومان: "بعد التحدث معه 3 مرات، رأيت أنه يمكننا العمل معًا والاتفاق على أشياء كثيرة أكثر مما يمكننا الاختلاف عليه، لذلك أنا سعيد، أتمنى ألا يحدث ما حدث في نهاية الموسم الماضي (التفريط في الدوري بالجولات الأخيرة)، لأنني لا أريد أن يعاني الناس من مشاهدة الفريق وربما كان رونالد لفترة من الوقت غير سعيد وكذلك أنا".