تحدث طارق جبريل المدير المالي لنادي الزمالك عن ملف الدعم، مشيرًا إلى أنه هناك الكثير من الانتقادات التي وصلت لحد الإهانة للقلعة البيضاء.

وقال جبريل في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تاين سبورتس 2": "فتحنا الحساب وبدأ تفعيله يوم الأربعاء، وما أسعدني هو مشاركات الجماهير الكثيرة من مصر والسعودية والكويت وفرنسا وإيطاليا، أرقام ليست كبيرة ولكن أسعدتنا مشاركة العديد من الجماهير".

وتابع: "الـ5 ملايين التي دخلت حساب النادي كانت من رجل أعمال قبل أن نقوم بتفعيل الحساب، ورفض ذكر اسمه، وهذا الأمر هو من شجع مجلس الإدارة على أن يبدأ في عمل الفكرة".

وأكمل: "الانتقادات نحترمها ونتقبل وجهات النظر، ولكن بعض الإعلاميين وصفوها بالشحاتة وإنها إهانة لنادي الزمالك، ولكن قصة أن يقولون إنها إهانه فوصفهم في حد ذاته إهانة للنادي".

طالع أيضًا.. خاص | الزمالك ينهي أزمة إمام عاشور مع غزل المحلة

وأردف: "هل عندما تبرع أحد الشخصيات بمئات الملايين للأهلي أو الزمالك تعتبر هذه إهانة؟! وأيضا أريد أن أقول شيء للمنتقدين والذين يقولون إنها إهانة، (تعالى إنت وادرس نفاقات النادي وقل لنا من أين ستأتي بالأموال)".

وأضاف: "أحد الإعلاميين قال -كان يتم طرح تذاكر أون لاين وبدل من أن يكون سعرها 10 جنية تُباع بمائة جنيه-، هي نفس الأمر، هذه أيضًا مساهمة من الجماهير ودعم غير مباشر".

وأوضح: "الزمالك صرف خلال 3 أسابيع أكثر من 100 مليون جنيه، نحن استلمنا النادي وخزينته ليست بها إلا 107 ألف جنيه، ومع ذلك نواجه استفزازات كبيرة من وقت إعلان فتح الحساب البنكي".

واستطرد: "المجلس الحالي اجتهد من أجل توفير الـ100 مليون التي تم إنفاقها كمستحقات على النادي، وقمنا بحل مشاكل كثيرة سواء مع الهيئات الحكومية مثل الضرائب والغاز والكهرباء والمياه، وقمنا بحل الأمر معهم بنظام جدولة معينة".

وأكد: "وكانت هناك مشاكل في المحلات المتواجدة بالنادي واجتمعنا معهم، والمجلس يبذل مجهودًا كبيرًا لحل أزمات كل يوم، وكثيرًا منهم يترك عمله الخاص من أجل حل أزمات النادي".

وعن أزمات الزمالك مع فيفا، أوضح: "لدينا قضايا وهناك مطالبات بقيمة 17 مليون دولار، جزء منها لم يصدر فيه حكم نهائي، وهناك مُطالبات خسرناها بالفعل".

واختتم: "نحن نسعى من أجل التفاوض مع أكثر من لاعب أو مدير فني رفعوا قضايا ضد الزمالك في فيفا من أجل جدولة هذه الأموال، ليس بعد كل هذا الجهد الذي نبذله يتم توجيه انتقادات استفزازية".