انتقد جوردي ألبا، تصرف ناديه برشلونة الإسباني مع الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، وعلّق على مصير ليونيل ميسي.

وسمح برشلونة برحيل سواريز وتركه يغادر إلى أتلتيكو مدريد، وقد توج المهاجم بلقب الليجا مع الروخي بلانكوس وساهم بشكل كبير في حسم اللقب لصالحم.

وفي حديثه لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، و"أوندا سيرو"، انتقد ألبا تفريط برشلونة في سواريز قائلاً: "يبدو الأمر مزحة، إنه لاعب لقد أعطانا الكثير وأعطيته لمنافس مباشر، فاز لاحقًا أيضًا بالدوري، لم يعجبني ذلك، أين ستجد مهاجمًا مثله".

فيما يتعلق بالموسم الذي قام به، يؤكد ألبا: "لويس أسكت الكثير من الأفواه، وعامه الأخير هنا لم يكن سهلاً".

وبخصوص بعض المقالات التي نشرت بمناسبة رحيل سواريز والحديث عن وجود جبهة بينه وبين ميسي، استنكر ألبا: "قيل الكثير من السخافات حول الموضوع، هناك أشياء قيلت ليست لها لا رأس ولا رجلين".

اقرأ أيضًا.. ألبا: أريد الاستمرار في برشلونة.. ولابورتا لم يأخذ رأينا بشأن كومان

وأكمل جوردي ألبا: "الأجواء مع سواريز كانت مذهلة، لقد شكل علاقة جيدة جدًا مع الجميع، وأرقامه تتحدث عنه".

وعن مستقبل ليونيل ميسي، كان ألبا صريحًا وأكد: "آمل أن يتمكن من البقاء، ستكون بشرى جيدة أن يستمر معنا لأنه يجعلنا أفضل ومعه لدينا المزيد من الخيارات للفوز بالمزيد من الألقاب".

وشدد ألبا بشأن ما يتم تداوله حول تحكم ميسي في قرارت النادي بشأن رحيل اللاعبين والتعاقدات الجديدة: "ميسي ليس له أي يد في القرارات التي يصدرها النادي، لابورتا يتمتع بشخصية كافية ليكون قادرًا على اتخاذ تلك القرارات".

وأتم بشأن علاقته بميسي: "علاقتنا دومًا جيدة، الطريقة التي نفهم بها بعضنا البعض كانت أساسية لبرشلونة".