كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن أول أزمة ستواجه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، بعد التأكيد على استمراره في الموسم المقبل.

وبدأ كومان مع إدارة برشلونة التخطيط للموسم الجديد وقام الفريق الأول بالتعاقد مع 3 صفقات حتى الآن وهي سيرجيو أجويرو، إريك جارسيا وإيمرسون مع وجود مفاوضات متقدمة لضم، ممفيس ديباي وجورجينيو فينالدوم، بعد نهاية عقدهما مع ليون وليفربول.

ولكن الأزمة هي في خط الدفاع حيث يضم هذا الخط 6 مدافعين وهم جيرارد بيكيه، رونالد أروخو، أوسكار مينجيزا، إريك جارسيا، صامويل أومتيتي وكليموه لينجليه.

ويكمن الخلل في وجود 4 مدافعين بالقدم اليمنى (بيكيه، جارسيا، أروخو، مينجيزا) واثنان فقط بالقدم اليسرى (أومتيتي ولينجيله) وهو ما يستلزم بعض التفكير لدى كومان والإدارة الفنية بقيادة، ماتيو أليماني.

نادي برشلونة

قد يضطر برشلونة إلى إجبار بعض اللاعبين للرحيل عن برشلونة ولكن المشكلة هناك تأتي في أن اللاعبين لا يرغبون في مغادرة "كامب نو" وكان آخرهم، كليموه لينجليه، الذي أكد أنه سيبقى في الموسم المقبل. (طالع تصريحاته)

قبل لينجليه كان هناك مواطنه، صامويل أومتيتي، الذي أكد هو الآخر أنه لا ينوي مغادرة برشلونة ولا يفكر وكلاءه بهذا الأمر، لكن استمرار الفرنسي ما هو إلا مصدر إزعاج داخل النادي الكتالوني لأن راتبه 12 مليون يورو ولا توجد أي عروض خارجية بسبب إصاباته المتكررة.

مع استبعاد إمكانية رحيل المدافعين الشباب مثل أروخو، مينيجزا بجانب الوافد الجديد، إريك جارسيا، لا يتبقى سوى جيرارد بيكيه الذي وصل لسن الرابعة والثلاثين وراتبه السنوي يقدر بـ16 مليون يورو لكن لديه خبرة كبيرة ودور قيادي في الفريق لا جدال فيه، فضلًا عن كونه أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيل المدرب، رونالد كومان.

على أي حال، تشير الصحيفة إلى أن من الواضح على برشلونة التفكير في إمكانية التخلص من أحد اللاعبين الثلاثة في دفاع برشلونة وهم بيكيه، أومتيتي ولينجليه، وإلا فالنادي سيبدأ مشروعًأ جديدًا بتشكيل مشوه وغير متوازن.