كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيوقع عقوبة قاسية على نادي برشلونة الإسباني، بالحرمان من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، على خلفية مشاركة البلوجرانا في إنشاء دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن 12 ناديًا المشاركة في دوري السوبر الأوروبي في أبريل الماضي، لكن بعد تهديدات من جانب الاتحاد الأوروبي، انسحبت 9 من الأندية المشاركة ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان.

لكن أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس أعلنت استمرارها في المشاركة ببطولة دوري السوبر الأوروبي، رغم انسحاب 9 أندية كانت مشاركة في تأسيس هذه المسابقة.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يقترب من إعلان صفقتي ديباي وفينالدوم

وحسب الصحيفة الكتالونية، فإن يويفا سيوقع غرامة مالية على برشلونة قدرها 15 مليون يورو.

وقالت الصحيفة إن مصادر أخبرتها أنّ يويفا لن يكتفى بالغرامة المالية فقط، بل سيحرم برشلونة من التواجد في مسابقات الاتحاد الأوروبي (دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي) لمدة عام.

وليس معروف حتى الآن ما إذا كان فريقا يوفنتوس وريال مدريد، سيتم توقيع عليهما عقوبة مماثلة أم مُغلظة، خاصًة النادي الملكي، الذي يُعد صاحب فكرة إنشاء البطولة، بقرار من رئيسه، فلورنتينو بيريز.

يُذكر أنّ خوان لابورتا، أكد في تصريحات سابقة، يوم الجمعة الماضية، أنه أخبر ألكسندر تشيفرين، أنه لن يدفع أي غرامة مالية، وإذا تم توقيع عقوبات على ناديه سيذهب إلى المحكمة الرياضية (طالع ماذا قال؟).