أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، إريك جارسيا، على انتقاله لنادي برشلونة بداية من الموسم المقبل 2021/2022 بعد نهاية عقده مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتهي مشوار جارسيا مع مانشستر سيتي بمباراة اليوم السبت، أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "دراجاو" بمدينة "بورتو" في البرتغال.

وكانت التقارير في الأشهر الماضية تفيد بأن جارسيا قد توصل لاتفاق رسمي مع برشلونة للعودة إليه مرة أخرى، خاصة وأن المدافع الإسباني أحد ناشئي أكاديمية لا ماسيا ولكنه رحل إلى مانشستر سيتي في عام 2017.

اقرأ أيضًا.. إيمرسون: سألعب مع برشلونة الموسم المقبل

جارسيا وفاتي في أكاديمية لا ماسيا

وتحدث جارسيا عن توقيعه لنادي برشلونة في حواره مع صحيفة "L’Esportiu" الكتالونية، وقال: "لقد فكرت في مستقبلي، اعتقد أنها الخطوة الأفضل ومقتنع بها تمامًا وكان قرارًا شجاعًا".

وعن المقارنة مع جيرارد بيكيه: "لا اهتم بمن يقوم بذلك، لأننا لاعبين مختلفين وبعيدًا عن ذلك فقد فاز جيرارد بكل شيء، إنه أحد أفضل المدافعين في العالم وأنا ما زلت 20 عامًا وأبدأ مسيرتي الفنية والمقارنة الوحيدة الممكنة هي أننا من أكاديمية لا ماسيا وانتقلنا إلى مدينة مانشستر، لكن حظي كان أفضل لأنني لعبت في أفضل فريق بهذه المدينة وليس هو!".

وعن انضمام أجويرو إلى برشلونة، قال: "سيرجيو ظاهرة وقناص وآلة تسجيل للأهداف، لا يهم تقدمه في العمر سوف يسجل الأهداف حتى لو بلغ 100 عامًا، أسطورة وزميل رائع".

واختتم جارسيا تصريحاته عن جوارديولا: "ممتن له كثيرًا، بقدر ما أنا ممتن لنادي مانشستر سيتي وكلاهما ساعداني في تطوير أدائي وشخصيتي".