أكد جيان بييرو جاسبريني إلى أن فريقه أتالانتا يقاتل مع أندية ذات ميزانية كبيرة في الدوري الإيطالي، وكان جيدًا بما يكفي للبقاء خارج نزاع الكبار في المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بحسم تأهله بالفعل. 

وفي ظل منافسة ميلان ونابولي ويوفنتوس على مركز مؤهل لدوري أبطال، وانتظارهم لنتائج الجولة الأخيرة، تأهل أتالانتا إلى دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، رغم هزيمته 2-0 أمام ميلان.

أتالانتا تأهل رفقة ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان حامل اللقب، ونابولي سيلعب في الدوري الأوروبي بعد احتلاله للمركز الخامس.

وقال جاسبريني لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "نحن سعداء، لقد كان موسمًا رائعًا، أعلم أن هناك ألقابًا أيضًا، لكننا تأهلنا لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، ووصلنا إلى نهائي كأس إيطاليا".

وأضاف: "الآن نريد الذهاب في عطلة لأنه كان موسمًا صعبًا، لعبنا 70 مباراة في قائمة المباريات المتتالية، ونحن بحاجة إلى الراحة".

اقرأ أيضًا.. بيولي: تأهل ميلان لـ دوري أبطال أوروبا مستحق.. وفخور بقوتنا العقلية

وتابع جاسبريني: "لعبنا لعبتنا الليلة، كان لدى ميلان هدف للوصول إليه، وكنا جيدين بما يكفي للبقاء خارج النزاع [للأربعة الكبار مع تنافس ميلان ونابولي ويوفنتوس على مركز مؤهل لدوري الأبطال].

واستطرد جاسبريني: "في بداية الموسم لا أحد اعتقد أنه يمكننا الاستغناء عن جوميز وإيليشيش، فقدنا جودتهما، لكن الفريق كان قادرًا على التطور، لقد غيرنا نظامنا قليلاً، لكننا تمكنا من تسجيل 90 هدفًا، وهذه نتيجة رائعة بالنسبة لي".

وأكد مدرب أتالانتا: "أنا راضٍ جدًا عن تطوير هذا الفريق، كان هذا الموسم هو الأصعب بسبب ما حدث، ولأنه كان من الصعب اتخاذ بعض الخيارات".

وأفاد جاسبريني: "في الوقت الحالي، أعتقد أنه يجب على الجميع الاستمتاع بما حققناه، إنها مشكلة إذا كنا غير راضين عما لم نحصل عليه، لن نتراجع".

وأتم جاسبريني: "نحن نقاتل مع الأندية الكبرى التي لديها ميزانية أكبر منا، المال ليس كل شيء، ولكن يمكن أن يساعد".