قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فتح تحقيق مع الأندية الستة من البريميرليج المتورطة في مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد أعلنوا موافقتهم على المشاركة في دوري السوبر، برئاسة فلورنتينو بيريز.

اقرأ أيضًا.. وودوارد معتذرًا لجماهير مانشستر يونايتد: لن نشارك في إحياء دوري السوبر مجددًا

وتسبب ذلك القرار في إثارة حالة من الغضب والسخط لدى الاتحادات الرئيسية للعبة، وجماهير الأندية المشاركة كذلك.

وقررت الغالبية العظمى من الأندية الانسحاب من دوري السوبر نتيجة لذلك، ومن بينهم الأندية الإنجليزية الستة، وهم ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام وآرسنال.

ورغم الانسحاب، فإن الاتحاد الإنجليزي قرر التحقيق مع الأندية المذكورة سلفًا.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان رسمي: "منذ أن أصبحنا على دراية بدوري السوبر الأوروبي، كانت أولويتنا وتركيزنا على منع حدوثه، الآن وفي المستقبل وطوال هذه الفترة كنا في مناقشات مستمرة مع الحكومة والدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وأضاف: "على وجه الخصوص، كنا نناقش تشريعات مع الحكومة من شأنها أن تسمح لنا بمنع أي تهديد مماثل في المستقبل، حتى نتمكن من حماية هرم كرة القدم الإنجليزية".

وواصل: "في الأسبوع الماضي، بدأنا تحقيقًا رسميًا بشأن تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز ومشاركة الأندية الإنجليزية الستة، لقد خاطبنا جميع الأندية بشكل رسمي لطلب جميع المعلومات والأدلة ذات الصلة بشأن مشاركتهم".

وتابع: "بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة، سننظر في الخطوات المناسبة التي يجب اتخاذها، من الواضح أن ما حدث كان غير مقبول، وكان من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية على كل مستوى من مستويات كرة القدم الإنجليزية".

واستكمل: "لقد لعب المشجعون دورًا حيويًا ومؤثرًا في المساعدة على إيقاف دوري السوبر الأوروبي، ونحن نتفهم إحباطهم، ومع ذلك لا يمكننا التغاضي عن السلوك العنيف والإجرامي الذي حدث قبل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول المقررة أمس، والتي يحقق الاتحاد الإنجليزي الآن بها".