أعلن نادي الزمالك اليوم الإثنين في بيان رسمي، تقديم شكوى إلى اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة، ضد القرارات الأخيرة لاتحادات كرة القدم والسلة واليد.

وعقدت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك برئاسة عماد عبد العزيز، اجتماعًا طارئا لمناقشة الموقف حول ما وصفوه بالتجاوزات التي شهدتها الساحة الرياضية في حق النادي بالعديد من الملفات.

طالع | متحدث الزمالك: قرارات الإدارة بشأن أزمة إمام عاشور قد تصل إلى عدم استكمال الدوري

ملفات الزمالك في اجتماعه المنعقد حاليًا:

- عدم الالتزام باللائحة بشأن بطولة دوري مواليد ١٩٩٩ لكرة القدم، والتي توجب اعتبار الزمالك فائزًا بالبطولة فيما تم ترضية نادٍ آخر دون وجه حق.

- العقوبة الموقعة على اللاعب إمام عاشور والادعاء بعدم تقديم استئناف ضد العقوبة، وهو الأمر الذي يؤكد توجه اللجنة التي تدير اتحاد الكرة تجاه ناد بعينه، والموقف المشبوه من محاولة إخفاء التظلم المقدم مننا.

- توقيع عقوبات على فريق السلة بالمخالفة للوائح، وحرمان الزمالك من حقه باعتباره فائزًا بمباراة الأهلي، رغم أن الزمالك أخلى المدرجات.

- منح لقب بطولة كأس مصر لكرة اليد في الموسم الماضي للنادي الأهلي دون سند قانوني، لتضيع فرصة المنافسة الرياضية الشريفة على اللقب.

- تعيين حكام لمباريات الزمالك في كرة القدم لهم مواقف سابقة معادية للنادي.

وتؤكد إدارة النادي حرصها الكامل على الحفاظ على حقوق النادي، وسلوك كافة الطرق اللازمة لذلك، من بينها:

- تقديم شكوى للجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة للتحقيق في تلك الوقائع كل فيما يخصه، مع الحفاظ على حق اللجوء لأي جهة أخرى للحصول على حق النادي غير منقوص.

- التأكيد على وجوب التحقيق في تلك الوقائع، وإعلام النادي بنتيجة التحقيق قبل استئناف المباريات في تلك الألعاب.

وستباشر اللجنة القانونية بالنادي اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ ذلك، وسيستمر مجلس إدارة الزمالك في انعقاد دائم لحين عودة حقوقه.