كشفت تقارير صحفية أن نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي مستعد لتجديد عقده مع النادي الإسباني وتخفيض راتبه، من أجل المساعدة في التعاقد مع لاعب بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب الأرجنتيني مع برشلونة في صيف هذا العام.

ولم يتوصل ميسي إلى أي اتفاق مع مسؤولي برشلونة حتى الآن بشأن تجديد عقده.

وحسب شبكة "يورو سبورت" العالمية، فإن ميسي سيوقع عقدًا جديدًأ مع برشلونة بشروط مخفضة طالما أظهر النادي طموحًا في سوق الانتقالات.

وأوضحت أن الفائز بالكرة الذهبية ست مرات أخبر الرئيس جوان لابورتا أنه مستعد لتجديد عقده بشروط مخفضة.

اقرأ أيضًا.. تقارير: برشلونة يحدد نيمار كأولوية في الصيف رغم معارضة باريس سان جيرمان

وأشارت إلى أن استمرار علاقة اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا مع برشلونة يتوقف على تنافس النادي على دوري أبطال أوروبا العام المقبل، لذلك يتوقع الأرجنتيني أن يستثمر النادي بكثافة لتقوية الفريق.

وأفادت أن لابورتا أبلغ ميسي أن النادي مستعد لبدء التفاوض على صفقة هالاند.

ومع ذلك، لكي يتمكن من تمويل هذه الصفقة، أخبر لابورتا ميسي أن النادي لن يكون قادرًا على مطابقة أجره الحالي البالغ 40 مليون يورو سنويًا، وذلك في عقده الجديد.

قدم باريس سان جيرمان بالفعل عرضًا مغريًا لـ ميسي، لكن أولوية الأخير هي البقاء في برشلونة طالما أنهم يظهرون الطموح المطلوب.

أمر لابورتا بإجراء تدقيق لتحديد الوضع المالي الحالي للنادي، ولكن هناك قبول بأنه حتى مع أخذ تخفيض رواتب ميسي في الاعتبار، ستحتاج الإدارة إلى بعض التمويل الخارجي للتوقيع مع هالاند.

هذا، ويجري رئيس برشلونة حاليًا محادثات مع شركة استثمارية للحصول على الأموال المطلوبة.

وعلى الرغم من كثرة المتنافسين على ضم هالاند، إلا أن برشلونة واثق من قدرته على حسم الصفقة في ظل العلاقة الجيدة بين لابورتا ووكيل أعمال اللاعب مينو رايولا.