كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تُدير اتحاد الكرة، عن صعوبة جدول مباريات الدوري المصري هذا الموسم وضغط المباريات.

أضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية عبر قناة أون تايم سبورت 2، عن شكوى الأهلي من ضغط المباريات في الدروي: "هناك بعض النقاط يجب أن نكون واضحين فيها، أولًا يجب أن نعترف أن الجدول صعب جدًا وهذا أمر لا جدال فيه، ولكن الموسم الحالي بدأ في الأسبوع الثاني من ديسمبر الماضي ومن المفترض أن ينتهي بالكثير يوم 30 سبتمبر المقبل وهذا موعد متأخر وليس مبكر".

أقرأ ايضًا.. وليد سليمان: باب المنتخب مفتوح أمامي.. وأفشة أحسن لاعب في مصر

تابع: "الموسم الماضي بعد توقفه لمدة أربع أشهر بسبب فيروس كورونا أستئناف واستكمل وأثر على الموسم الحالي، كلنا كنا نعلم بشكل جيد أن استكمال الموسم الماضي سيؤثر على الحالي وهذه كانت رغبة متواجدة".

وواصل: "بداية شهر يونيو المقبل هناك تصفيات كأس العالم هناك مباراتين انجولا والجابون، وفي سبتمبر مباراة ليبيا ذهاب وعودة".

استكمل: "هناك إشاعة خرجت لا أعرفها مصدرها أن هناك مباراة يوم 30 أبريل من الجونة ويليها مباراة الأهلي مع غزل المحلة يوم 2 مايو المقبل، منذ بداية اعلان جدول الدوري ومباراة المحلة والأهلي يوم 3 مايو".

أوضح: "مباراة غزل المحلة والأهلي في الدور الأول المفروض كانت في المحلة الأهلي وافق على إقامتها في بالقاهرة وتلعب مباراة الدور الثاني بالمحلة، يمكن وقتها الأهلي لم تكن الصورة واضحة له أنه سيضغط في الدور الثاني".

استطرد: "لا يوجد مخرج ليوم واحد في الدوري إلا في فترة توقف الدوري إلا أثناء تواجد المنتخب الأوليمبي في طوكيو، الحل الوحيد لو الأهلي موافق أن نقلل له ضغط المباريات أن يلعب أثناء فترة توقف الدوري للمنتخب الأوليمبي اثناء لعبه في الأولمبياد، وبشرط أن الفريق الثاني يوافق".