أكد رونالد كومان مدرب برشلونة، أن الفريق بأكمله يشعر بخيبة أمل بعد التفريط في فرصة صدارة الليجا، والهزيمة من غرناطة بهدفين لهدف، لكن شدد على ضرورة الفوز بالمباريات الخمس المتبقية من أجل اللقب.

وخسر برشلونة على ملعبه "كامب نو" بنتيجة (2-1)، بعدما كان متقدمًا بهدف لليونيل ميسي.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات كومان عقب المباراة، وقال: "في الشوط الثاني، لم يكن التركيز في الدفاع جيدًا، صنعنا فرصًا للتسجيل خاصة عندما كانت النتيجة لا تزال 1-0 لصالحنا، لكننا فقدنا التركيز ولهذا خسرنا".

وأضاف: "سيطرنا لكننا لم نسجل الهدف الثاني، وفي أهدافهم هناك نقص في التركيز في الدفاع، هذا كلفنا النقاط، لم ندافع بشكل جيد، لم نغلق المساحات .." .

وأردف بشأن لاعبيه: "ليس علي أن ألومهم على أي شيء، لقد فعلنا أقصى ما يمكن، كان عليك أن تكون في كامل التركيز، برؤية الهدفين، أعتقد أننا تركنا مساحة وكان يجب علينا قطع الكرة، لم نكن جيدين في الدفاع".

وأكد كومان: "علينا أن نقبل أننا خسرنا اليوم، نشعر بخيبة أمل، إنها ضربة قاسية للغاية إنها صعبة، لأنها كانت فرصة عظيمة، لكن لدينا خمس مباريات متبقية، ولدينا جميعًا جدول زمني صعب".

وواصل الهولندي: "علينا أن نكن جاهزين لمباراة الأحد (أمام فالنسيا)، علينا أن نفوز بالمباريات الخمس لنكون أبطال الليجا، مباراة الأحد ستكون حاسمة في نهاية الموسم".

واستطرد مدرب برشلونة: "لا تزال هناك احتمالات، عليك تحليل الهزيمة، لكن عليك المضي قدمًا، الأحد مباراة حاسمة".

اقرأ أيضًا.. معايير تحديد الفائز بالليجا في حال تساوي النقاط

"لقد فزنا بالعديد من المباريات، وقاتلنا رغم الهزيمة الصعبة للغاية اليوم، يجب أن نستمر، لقد تحدثت بالفعل مع العديد من اللاعبين".

وشدد: "من المهم جدًا الفوز مرة أخرى، يوم الأحد مباراة حاسمة لتطلعاتنا للفوز بالبطولة، عليك أن تتحمل الهزيمة وتفكر فيما فعلناه ونفوز مرة أخرى، عليك أن تتعلم وتتحسن وتمضي قدمًا، لا أحد لديه مباريات سهلة".

وأفاد كومان: "لقد تحدثت مع العديد من اللاعبين، لا يمكنك البقاء في غرفة خلع الملابس لفترة طويلة، كان اللاعبون الأكبر سنًا هناك، أصيبوا بخيبة أمل، تحدثنا عن مباراة يوم الأحد، علينا تحسين الأمور".

وأتم بشأن التشكيل: "هناك تغييرات بسبب التعب، وهناك العديد من المباريات، أحاول اختيار أفضل تشكيل حسب الظروف المختلفة".