أصدر مالك ليفربول جون دبليو هنري، بيانًا اليوم الأربعاء، يخاطب فيه جماهير الريدز حول العالم بعد ساعات من الإعلان عن التراجع والانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وتراجع ليفربول عن فكرة الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي مع جميع الأندية الإنجليزية الخمسة الأخرى بعد أن شهدت الساعات الماضية احتجاجات كبيرة من قبل الجماهير بسبب هذه البطولة الجديدة.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يعترض على مشاركة ليفربول في دوري السوبر الأوروبي

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول على موقع التواصل الاجتماعي فيديو مصور يظهر من خلاله هنري للحديث لجماهير الفريق لطلب العفو عن الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي، جاء كالتالي:

"أود أن أعتذر لجميع مشجعي وأنصار نادي ليفربول لكرة القدم عن الاضطراب الذي سببته خلال الـ48 ساعة الماضية.

المشروع المطروح لن يقف أبدًا دون دعم الجماهير. لم يفكر أحد بشكل مختلف عن هذا في إنجلترا. خلال هذه الساعات الـ48 كان موقفكم واضحًا جدًا أنه لن يصمد، سمعناك، لقد سمعتك.

وأريد أن أعتذر ليورجن كلوب وبيلي واللاعبين ولكل من يعمل بجد في ليفربول لجعل جماهيرنا فخورة، ليس لديهم أي مسؤولية على الإطلاق عن هذا الاضطراب، كانوا الأكثر اضطرابا ولم يكن من العادل أن يتم اتهامهم بالمشاركة في هذا القرار، هذا هو أكثر ما يؤلم، إنهم يحبون ناديكم ويعملون على جعلكم فخورين كل يوم.

أعلم أن فريق ليفربول بأكمله لديه الخبرة والقيادة والشغف اللازم لإعادة بناء الثقة ومساعدتنا على المضي قدمًا، منذ أكثر من عقد من الزمان عندما اشتركنا في التحديات المرتبطة بكرة القدم، حلمنا بما كنت تحلم به، ولقد عملنا بجد لتحسين ناديكم، عملنا لم ينته بعد، وآمل أن تفهم أنه حتى عندما نرتكب أخطاءً، فإننا نحاول العمل لصالح ناديك، لقد خذلتك في هذا المسعى.

مرة أخرى، أنا آسف، وأنا اتحمل وحدي المسئولية عن ما حدث خلال الساعات الأخيرة، إنه أمر لن أنساه، ويظهر القوة التي يتمتع بها المشجعون اليوم وسيستمرون في امتلاكها بحق.

إذا كان هناك شيء واحد أظهره هذا الوباء الرهيب (فيروس كورونا) بوضوح، فهو مدى أهمية المشجعين لرياضتنا ولكل رياضة، يتم لعبها في كل ملعب فارغ، لقد كانت سنة صعبة للغاية بالنسبة لنا جميعًا، عمليا لا أحد يتأثر، من المهم أن تظل عائلة ليفربول لكرة القدم قوية ومتحدة وحيوية وملتزمة بما رأيناه من جماهيرنا حول العالم، مع لفتات دعمكم المتواصل، يمكنني أن أعدك بأنني سأفعل كل ما بوسعي لتعزيز ذلك وشكرًا لسماعكم لي".