يرى إبراهيم حسن لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، ومدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، أن لاعبي الجيل الحالي يتعاملون برفاهية شديدة، ولديهم أزمة في استيعاب المعلومة، منوهًا إلى أنه وارد أن يكون الأكل المسرطن سببًا في بطء الفهم لديهم.

وقال حسن في تصريحات تلفزيونية لفضائية "النهار" عبر برنامج "نمبر وان": "اللاعبون الحاليون دمهم بارد وليس حاميا وثائرا مثل اللاعبين القدامى، من الصعب أن نجد في الأجيال الجديدة بالكرة المصرية من يُعتمد عليه، هناك نجوم كثيرة سواء من جيلنا أو بعدنا لم يتم الاستفادة منهم من قبل البلد".

طالع | إبراهيم حسن: الأهلي لا يحتاج مهاجمين.. والإعلام تعامل مع بواليا كأنه رونالدو!

وأضاف: "أثناء تدريبنا لمنتخب الأردن لعبنا مع كل قارات العالم ولم يتم افتعال أي مشكلة مع حكم الساحة أو الحكم المساعد، لو تولينا قيادة منتخب مصر لن تحدث أي أزمات كما يزعم البعض، الناس تبرر بذلك لأنهم لا يرغبون في أن ندرب المنتخب".

وتابع: "لا يوجد خطة للكرة المصرية، والاختيارات بها مجاملات وحب وكره، لا أقصد بذلك حسام البدري، أتمنى التوفيق له ولكن أقصد من يقوم بالاختيار".

وواصل: "حسام حسن كان مرشحًا لتدريب منتخب مصر، ثم قال لنا مسؤول في اتحاد الكرة أرفض الفصح عن اسمه لن تدربوا المنتخب بسبب أمرين، الأول أنهم في اتحاد الكرة يخشون منا، والثاني عدم تواصلنا مع صحفيين".

وأردف: "من حظي السيئ أنني حضرت مباراة مصر وروسيا في كأس العالم 2018 بالمدرجات، كان لأول مرة أحضر مباراة للمنتخب كمشاهد، وأقشعر جسدي من العدد الكبير لجماهير المصرية المتواجدة في المدرجات".

واختتم: "الجماهير كانت محبطة جدًا من الخسارة، ثم نقول تمثيل مشرف في المونديال ولم نفعل شيء، كان لا يوجد طريقة لمنتخب مصر في كأس العالم".