كشف إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، عن تفاصيل أزمة مباراة الأهلي أمام الأبيض في قمة دوري السوبر لكرة السلة.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك مساء اليوم الإثنين، في إطار قمة الجولة الحادية عشرة من البطولة.

وشهدت مباراة الأهلي والزمالك، أزمة كبيرة بسبب وجود جماهير من القلعة البيضاء داخل صالة اللقاء، وبعض اللاعبين مثل شيكابالا ويوسف أوباما، مما تسبب إلغاء المباراة.

طالع | إلغاء مباراة الأهلي والزمالك في قمة دوري السلة بعد اقتحام الجماهير

وقال عبد الله خلال تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" عبر قناة "أون تايم سبورتس": "ماحدث مهزلة لن نقبل بها، وقدمنا احتجاج لاتحاد كرة السلة على ماحدث من مراقب المباراة، وإصراره على خروج جماهير الزمالك، وتم الامتثال للقرار وخرجت الجماهير".

وأضاف: "نحن تعلمنا إكرام الضيف في الزمالك، ولكن لن نقبل تجاوزات نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق".

وتابع: "قرار اتحاد السلة من بداية الموسم هو عدم وجود جماهير، في مباراة الدور الأول حضرت جماهير الأهلي والمسؤولين في الزمالك طالبوا بخروجهم، والأهلي تواصل مع مسؤولي الجهاز الفني للزمالك وطالبوا بأن يوافقون على اللعب بجماهير على أن تكون المعاملة بالمثل وامتثلوا للأمر".

وأردف: "الزمالك وافق على اللعب بجماهير مع الاتحاد السكندري، وطالما اتحاد السلة رفض حضورهم من بداية الموسم، إذن لماذا وافق مراقب مباراة الأهلي في الدور الأول على حضور الجماهير، نحن لن نوافق على الكيل بمكيالين".

وأكمل: "نائب رئيس الأهلي كان يصر على خروج شيكابالا، نحن نعلم أن الأهلي مؤسسة والجهاز الفني للأحمر كان يريد أن يلعب المباراة، لكن إصراره كان بشكل غير متوقع على خروج اللاعب، ونحن سنرد من خلال اللوائح والقوانين، والمباراة ستعاد على ملعب الزمالك".

وواصل: "كان هناك إصرار غريب وغير مبرر من نائب رئيس الأهلي على عدم لعب المباراة حتى يخرج شيكابالا".

وأردف: "ما حدث اليوم هو نشر للتعصب من مسؤول الأهلي، لو كان عنده اعتراض لأرسل خطابا لاتحاد الكرة، ومثلما وافق الزمالك على مبادرة نبذ التعصب في الدور الأول، كنت أتوقع أن تكون المعاملة بالمثل".

وأتم: "نحن تقدمنا باحتجاج لإعادة المباراة وستعاد، حق الزمالك سنطالب به وسنصعد الأمر، وأثق في عدالة اتحاد السلة على أنه سيعيد المباراة، ولن نتنازل عن ذلك".