أكد عمرو عبد السلام مدرب حراس مرمى الزمالك السابق، أن الثلاثي المتواجد محمود جنش ومحمد أبو جبل ومحمد عواد، حراس كبار، والظروف الاستثنائية هي من وضعتهم في فريق واحد.

وقال عبد السلام خلال تصريحات لبرنامج "أوضة اللبس" على قناة "النهار": "الظروف الاستثنائية أدت إلى وجود 3 حراس كبار في نادي الزمالك منذ بداية الموسم".

وأضاف: "أثناء تواجدي بالزمالك على مدار سنة ونصف السنة، الثلاث حراس مرمى كانوا على أعلى مستوى من الانضباط غير الطبيعي، ولم توجد مشكلة في التدريب".

وتابع: "دوري أن أجهز الحراس بدنيًا ونفسيًا بشكل هائل، وعندما يتم سؤالي من قبل المدير الفني أعطي له رأيي".

وواصل: "ما حدث كان موجه بشكل مباشر لعمل نوع من البلبلة في حراسة المرمى بفريق الزمالك، الشهرين الماضيين كان هناك أمور تحدث على السوشيال ميديا، والموضوع كان من الممكن أن يتم أخذه بشكل أفضل من ذلك، السوشيال ميديا (ولعت) الموضوع زيادة عن اللزوم، جلسنا مع جنش وأبو جبل والموضوع انتهى".

وكشف عن أن محمد عواد جلب عرض إعارة لمرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، للرحيل، ولكن العائد المادي كان ليس قويًا يكاد أن يكون من غير أموال، ورئيس النادي رفض".

وعن سبب استبعاد أبو جبل لصالح جنش، أوضح: "في المران الأساسي بالسنغال باتشيكو قال لي إن جنش يتدريب بشكل جيد جدًا، ما رأيك أن نعطي له فرصة المشاركة في مباراة الغد، وكان ردي عليه بالفعل أنه يتدرب بشكل جيد ومعك في قرارك".

وأكمل: "قبل المحاضرة جلست أنا وباتشيكو مع جنش وقلنا له إنك تتدرب بشكل جيد وسنعطي لك الثقة وستشارك".

طالع | مصدر يوضح لـ بطولات سبب تفضيل جنش على أبو جبل في قائمة منتخب مصر

وتابع: "تحدثت مع أبو جبل صباح يوم المباراة، وأبلغته أن جنش سيشارك، وغضب بعض الشيء وأبلغته وجهة نظر باتشيكو بأنه يريد أن يخف الضغط عليك، وهذا ماحدث بالظبط".

وأتم: "توقيت رحيل باتشيكو كان صعبًا بعض الشيء، وكان يجب أن يأخذ الفرصة حتى مباراة الترجي ومولودية الجزائر، ولو حدث شيء يكون هناك كلام".