تحدث ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، عن قرار عقوبة النادي الأهلي لـ محمود عبد المنعم "كهربا"، والأجواء المتعلقة بنادي الزمالك بعد عودة باتريس كارتيرون لقيادة الفريق الأول مرة أخرى.

وكان الأهلي قد أصدر عقوبة ضد "كهربا" بإيقافه لمدة شهر وخصم 200 ألف جنيه من مستحقاته بسبب أزمته مع المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وقال ضياء السيد خلال استضافته ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "لا تؤجل العقوبة الانضباطية، لأنه في حالة تأجيلها (هتلبس في الحيط)".

وتابع: "طالما هناك مخالفة تستحق الإيقاف فليتم تنفيذها فورا ولا تؤجل، المشجعون يريدون اللاعب أن يشارك، ولكن لا يجب أن يكون التدعيم في الخطأ، والنادي عندما يتخذ مثل هذه القرارت يكن هذا في مصلحة الفريق والجمهور".

وانتقل ضياء السيد للحديث عن باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، قائلا: "باتشيكو جاء بعد هروب كارتيرون ولم يتحدث عن اللاعبين ولم ينتقد الحالة البدنية والنفسية للاعبين كما فعل كارتيرون بعد عودته".

وأضاف: "كان هناك ارتباك وتسرع بدون ترتيب الجهاز الفني، حتى الآن لم يكتمل الجهاز، لا أعرف السبب وراء التسرع في إعادة كارتيرون، كان هناك مباراة قوية أمام الترجي، إذا كانت الإدارة ترغب في التغيير كان يجب أن توفر جهازا كاملا قبل رحيل باتشيكو.

وواصل: "كارتيرون حصل على بطولتين مع الزمالك، والإصرار على عودته قبل مباراة الترجي هو أنه فاز على الفريق التونسي مرتين من قبل، ولكن هذا السبب غير كاف بالنسبة لي".

طالع أيضا.. مولودية الجزائر: فوجئنا بتراجع مستوى الزمالك.. ونسعى لصدارة المجموعة

واستكمل: "الزمالك يحتاج إلى أن لاعبيه يتحملون المسؤولية، وأن يكونوا في حالة هدوء، الفريق يمتلك عناصر جيدة جدا، ولكن هذا ليس كافيا من أجل تحقيق البطولات".

وعن رأيه في مقولة "الزمالك يمتلك أفضل لاعبين في مصر": "مقولة كل واحد يقولها من أجل كيد المنافس، كل نادي يقول انا أمتلك أفضل لاعبين في مصر، هذا أصبح إطراء روتيني، القيمة في تحقيق النتائج والبطولة، لكن نطلق على بعض اللاعبين لقب الأفضل وهم لم يحصلوا على بطولات؟! بالتأكيد لا".

واختتم: "محمد عواد يجب أن يرحل لأن الزمالك يريد أن يتخلص من راتب الحارس، والأخير يريد أن يشارك، وأيضا لتخفيف الضغط الفني على المدير الفني، وتصبح المنافسة بين أبو جبل وجنش".