تحدث الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عن مستقبله مع النادي الملكي وإمكانية توليه مهمة تدريب المنتخب الفرنسي خلفًا للمدرب الحالي ديديه ديشامب.

وعلّق زيدان على مواجهة الغد أمام سيلتا فيجو في الليجا، وإصابة إيدين هازارد وحالته، بالإضافة لرأيه في نجوم الفريق وأدائهم وتسميتهم بـ "الحرس القديم".

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات زيدان خلال المؤتمر الصحفي وقال: "مواجهة سيلتا فيجو ستكون مباراة صعبة ضد خصم يعرف كيف يلعب كرة القدم بشكل جيد ونريد أن نواصل القيام بأشياء جيدة".

وأضاف بشأن قرار عدم خضوع هازارد للجراحة: "ما نريده لهازارد هو أنه يتعافى تمامًا بشكل جيد، هذا أهم شيء بالنسبة لنا، وأنه لا يخضع لجراحة، ربما سيكون هناك خطة مختلفة نريده أن يعود وهو متعافى تمامًا".

وعن مستقبله أردف: "هل سأستمر؟ أنا لا أتطلع لما هو بعيد، أنا لا أخطط لأي شيء، يمكنك التوقيع هنا لمدة عشر مواسم ولكن في اليوم التالي تغادر، والعكس صحيح، ما يشجعني هو العمل يومًا بعد يوم والباقي هي مناقشات لا أستطيع قول أي شيء فيها".

اقرأ أيضًا.. ماذا قال زيدان عن مواجهة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا؟

وأكد زيدان: "أنا محظوظ لأنني استطعت اللعب لهذا النادي، وأنا محظوظ كذلك لتدريبي هذا النادي الرائع، أنا أستمتع كل يوم بما أقوم به، لن أستطيع تغيير شيء عن ما يُقال، لن أغير شيئًا، سينتهي الأمر يومًا ما لذلك سأستمتع بكل يوم كمدرب لـ ريال مدريد".

وبشأن نجوم فريقه، استطرد: "الحرس القديم؟ أرى شغفهم دائمًا بعمل المزيد، والرغبة في المزيد، وإظهار أنهم الأفضل، كل يوم أستمتع بما أراه منهم، لديهم بيئة عمل جيدة، أستمتع بالتدريبات التي يمارسونها كل يوم".

وبسؤاله "هل تعتقد أن التواجد في دوري أبطال أوروبا يمكن أن يحفزهم أكثر أم أنه عقبة أمام الدوري؟"، وأجاب: "نحن نعلم أننا أحياء ونريد مواصلة العمل الجاد".

وعن أدوار ميندي في الملعب، أكمل زيدان: "ميندي يستطيع فعل أشياء كثيرة، ليس مقيّدًا بوظيفة واحدة فقط، هو يقوم بعمل دفاعي رائع، ولكن يجب عليه أن يساهم بشكلٍ أكبر في الهجوم".

وأتم بشأن إمكانية تدريبه لمنتخب فرنسا بعد يورو 2020 (المؤجل لهذا الصيف 2021 بسبب وباء كورونا) أوروبا: "أفكر في مباراة الغد، لا أكثر".