كشف وكيل اللاعبين كريستيان إميل، عن دوره في تعاقد الأهلي والزمالك مع مارتن لاسارتي وأليكس ماكليش، وسبب عدم استمرار رمضان صبحي في الدوري الإنجليزي، وأسباب رحيل أحمد حمدي.

وقال إميل في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "دوري في تعاقد الأهلي والزمالك مع مارتن لاسارتي وإليكس ماكليش كان ينحصر في تنظيم موعد بين المدربين ومسؤولي الأندية، الأول جاء الأهلي بسيرة ذاتية قوية ورحل بسيرة ذاتية أقوى، وفاز بالدوري المصري، ولكن الخسارة من صن داونز كانت فاصلة، وعند خروجه من الأهلي كان محبطًا لأنه كان لديه خطط مع الفريق".

سيد عبد الحفيظ: نحتاج مروان محسن.. ومعلول أهلاوي أبًا عن جد

وأردف: "ماكليش قضى شهرين فقط في الزمالك، ولم يحصل على الفترة الكافية لدراسة اللاعبين، كما أن أرقامه لم تكن سيئة، لكنه استمتع بالعمل في مصر".

وعن احتراف رمضان صبحي في إنجلترا، قال: "كنت أرى أنه من الصعب أن ينتقل لاعب من الدوري المصري للإنجليزي مباشرةً، بسبب نظام المباريات المختلف والأداء البدني وفارق السرعة، وكان يحتاج وقتًا أكثر للتأقلم، وكان عليه الانتقال إلى دوري أوروبي آخر، وهو لاعب موهوب ولديه إمكانيات كبيرة".

وتابع: "أحمد حجازي استثناء لأنه احترف في الدوري الإيطالي ثم أصيب بالرباط الصليبي، وبعد ذلك عاد إلى مصر ومنه إلى الدوري الإنجليزي مرة أخرى، وهذا إنجاز غير مسبوق، ولم يستمر في وست بروميتش لأن ناديه كان يمر بضائقة مالية وعرض الاتحاد السعودي كان كبيرًا جدًا، فوافق مسؤوليه رغم رغبة المدير الفني في استمراره، وتسبب ذلك في أزمة بين المدرب والنادي".

واختتم: "أحمد حمدي لاعب موهوب جدًا ومستقبل منتخب مصر الأول، وتذكروا هذه الكلمات، كان يأتيه عروضًا عندما كان لاعبًا في الأهلي من أودينيزي وبراجا البرتغالي ولكن النادي رفض كل هذه العروض، وعندما انتقل للجونة أتى له عرضًا من روبن كازان ورفض أيضًا، شغف حمدي هو اللعب في أوروبا، وهو يطمح في اللعب لبرشلونة، ولديه الإمكانيات لتحقيق ذلك".