أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، جورجيو كيليني، على أهمية مباراة الغد أمام بورتو في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل يوفنتوس ضيفًا على ملعب "دراجاو" في تمام الساعة العاشرة مساءً، الأربعاء، بقيادة الحكم الدولي الإسباني، كارلوس ديل سيرو جراندي.

نادي بورتو

وتحدث كيليني خلال المؤتمر الصحفي عن استعدادات يوفنتوس لمباراة الغد منذ قليل، وقال: "نمر بفترة إيجابية للغاية رغم خسارة السبت الماضي أمام نابولي، لكنها لن تؤثر علينا، نحن بحاجة إلى التوازن ويجب التمييز بين البطولتين".

وتابع: "نحن نقاتل من أجل تحقيق الأهداف في نهاية الموسم، والآن، تعود لنا بطولة دوري أبطال أوروبا ومتحمسين من أجلها وندرك جيدًا مدى الصعوبات التي قد تواجهنا أمام بورتو".

وأضاف: "نعلم أن المنافس يجيد الأساليب الدفاعية، خاصة وأنه لم يستقبل الكثير من الأهداف في الموسم الحالي وأتوقع مباراة قوية على المستوى البدني".

اقرأ أيضًا.. يوفنتوس يعلن غياب نجمه عن مواجهة بورتو في دوري أبطال أوروبا

وعن كثرة المدافعين المتاحين لدى يوفنتوس والمدرب، أندريا بيرلو: "نحن 4 مدافعين أقوياء جدًا، كلنا نتمتع بإمكانيات فنية مختلفة والقرار النهائي في يد المدرب وعلينا أن نكون مستعدين".

وحذر كيليني من أخطاء الماضي قبل مواجهة بورتو، وقال: "علينا التركيز والتعلم مما حدث في السنوات الأخيرة بعدما خرجنا من النسخ الماضية في دور الـ 16 ودور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا".

وواصل تصريحاته: "أعتقد أن مباراة الغد ستكون مشابهة كثيرًا لمواجهة إنتر ميلان في كأس إيطاليا، الأمر بالطبع أكثر صعوبة في دوري أبطال أوروبا لأننا لا نتبارى إلا على فترات متباعدة عكس المنافسين المحليين".

ليوناردو بونوتشي

كيليني: أعرف بونوتشي أكثر مما أعرف زوجتي!

وتحدث كيليني عن المدافع المفضل للعب بجواره في يوفنتوس، وقال: "اعتمادك في المباراة على زميلك يختلف من مباراة لأخرى لأن هناك تغييرات دائمة في التشكيل وشخصيات اللاعبين مختلفة، ولكن التدريبات الجماعية تجعلك تتعرف بشكل أفضل على جميع اللاعبين".

واختتم تصريحاته عن رأيه في زملاءه بالدفاع: "دي ليخت أصبح أفضل مما كان عليه قبل عام ونصف، الشيء نفسه ينطبق على ديميرال، بالنسبة لـبونوتشي، فأنا أعرفه أكثر مما أعرف زوجتي".