سلطت تقارير صحفية إنجليزية، الضوء على مستقبل يورجن كلوب مع ليفربول، في ظل النتائج السيئة التي يعاني منها الفريق مؤخرًا.

ويتواجد ليفربول في الوقت الحالي في المركز الرابع في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، بعد خوض 24 مباراة.

ولم يفز ليفربول في آخر ثلاث مباريات في البريميرليج، حيث خسر أمام برايتون بهدف نظيف، ثم بأربعة أهداف لهدف أمام مانشستر سيتي، وأخيرًا بنتيجة 3-1 ضد ليستر سيتي.

وحسب شبكة "جول" العالمية، فإن منصب كلوب كمدرب لـ ليفربول ليس مهددًا، حتى لو فشل في قيادة الفريق إلى التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأوضحت إنه بالطبع سيُنظر إلى ذلك الأمر بخيبة أمل كبيرة، ولكن مجموعة "فينواي" الرياضية المالكة للنادي يتفهمون الظروف المحيطة بهذا الموسم.

وأفادت أن كلوب يمتلك رصيدًا كبيرًا لدى مسؤولي ليفربول في ظل الإنجازات العديدة التي حققها مع النادي على مدار المواسم الماضية.

وحقق كلوب مع ليفربول دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا.. تطورات مُستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. صفقة ضخمة واستبعاد برشلونة وريال مدريد!

وأشارت إلى أن إدارة ليفربول تدرك جيدًا أن ذلك الموسم كان مليئًا بالتحديات بالنسبة للمدرب صاحب الـ53 عامًا، سواء داخل أو خارج الملعب، وليس من المستغرب أن الألماني بدا منهكًا في الأسابيع الأخيرة.

ويستمر عقد كلوب مع ليفربول حتى عام 2024، ويود ليفربول الاحتفاظ به لما بعد ذلك، حيث يُنظر إليه على أنه المستقبل، وكذلك الحاضر.

ويحظى كلوب بعلاقة قوية مع مالكي ليفربول، ولا سيما مايك جوردون، وهم يعرفون جيدًا ما فعله للنادي ويقدرون مدى صعوبة استبداله، من حيث القدرات والشخصية والمكانة العامة والسلطة.

وتابعت الشبكة بأن هناك قبول في ليفربول بأن كلوب يريد العودة إلى ألمانيا في مرحلة ما، ولكن إرثه في النادي الإنجليزي مضمون.

واختتمت بأنه سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتعامل كلوب مع ما سيكون أول فشل كبير في عهده في ميرسيسايد.