يرى المدرب الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، أنّ الفريق الذي نجح في الحصول على السداسية تحت قيادة بيب جوارديولا، عندما كان الإسباني مدربًا للبلوجرانا، أفضل من بايرن ميونخ الذي توجّ بالسداسية أيضًا.

برشلونة حتى أمس الخميس، كان النادي الوحيد في العالم، الذي تمكن من الفوز بستة ألقاب في موسم واحد، حيث حدث ذلك عام 2009، عندما توج بـ(الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية)، ولكن بايرن ميونخ عادل إنجاز برشلونة القياسي بعد التتويج بمونديال الأندية بعد الفوز بالدوري والكأس والسوبر في ألمانيا وبطولتي دوري الأبطال والسوبر الأوروبي.

وعندما سُئل كومان عن الأفضل بين برشلونة 2009 أم بايرن ميونخ 2020: "سأختار برشلونة جوارديولا".

وأوضح على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ديبورتيفو ألافيس: "لقد قدموا أفضل كرة قدم رأيتها على الإطلاق، مبارياتهم دائمًا ما كانت رائعة، إنهم أفضل ما شاهدته في آخر 25 عامًا".

اقرأ أيضًا.. كومان: إصابة نيمار؟ غدًا سنلعب ضد ديبورتيفو ألافيس وليس باريس سان جيرمان!

وعن سوق الانتقالات الخاص بـ برشلونة: "لا أحب الحديث عن ما حدث في الماضي، لقد أخبرتهم أنني بحاجة إلى مدافع، لكنني أحترم أي قرار من النادي، لأن الأمر يتعلق بالقضية الاقتصادية في النهاية".

وأتبع: "الإصابات أجبرتنا على طلب التعاقد إلى مدافع، نحن نفتقر إلى الكثير في الخلف ونفتقر للمزيد من القوة، الإصابات أثرت على أداءنا في الدفاع".

وعن التحديات التي تنتظر برشلونة في فبراير ومارس: "عادةً ما يكون فبراير ومارس هكذا، حيث ترى خياراتك وما إذا كان لديك القدرة على الوصول إلى شيء ما".

وأكمل: "نحن سنرى أين نحن وما يُمكننا أنّ نطمح إليه، علينا أنّ نفوز بالمزيد من المباريات، وقبل كل شيء، يكون لدينا المزيد من اللاعبين مُتاحين".

وأتم تصريحاته بالحديث عن الفرص التي يُمحنها للشاب بيدري جونزاليس جناح الفريق قائلًا: "عليك أنّ تمنح الشباب فرص دائمًا، بيدري يملك قدرة لا تُصدق، وأرى الآخرين بحاجة إلى مزيد من الوقت".