تتسارع وتيرة الأحداث بين ناديي الزمالك وسانت إيتيان في أزمة صفقة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، مصطفى محمد، بعد فشل المفاوضات بسبب طريقة دفع سعر انتقال اللاعب إلى النادي الفرنسي.

وكان هناك اتفاق بين الزمالك وسانت إيتيان على مبلغ الصفقة وقدره 5 ملايين يورو، ولكن اختلف الجانبان على طريقة الدفع حيث كان يريد الأول الحصول على المبلغ كاملًا والثاني عرض دفع المبلغ على دفعتين وهو ما رفضه الزمالك.

وازدادت الأمور سوءًا بين الناديين بعد تصريحات رئيس سانت إيتيان، رولاند رومير، يوم الخميس عبر قناة "النهار" والتي أمهل فيها مسئولي الزمالك 48 ساعة فقط للموافقة على الصفقة وإلا سيكشف أسماء بعض الأشخاص الذين طلبوا منه عمولة لتسهيل انتقال، مصطفى محمد.

مصطفى محمد

هذا ما أغضب المسئولين في الزمالك وطالبوا رومير بالكشف عن أسماء الأشخاص الذين يرغبون الانتفاع من صفقة، مصطفى محمد، في الساعات الأخيرة، وهو ما تحقق اليوم وأصدر سانت إيتيان بيانا رسميا يوضح أن هناك سوء تفاهم في تصريحات رئيس النادي وحدث خطأ في ترجمة بعض عباراته. (طالع التفاصيل)

وحاول سانت إيتيان تهدئة الأجواء مع الزمالك وأكد من خلال بيانه أنه يريد الحفاظ على العلاقات مع المسئولين الرسميين في الزمالك، ولكن الأخير رفض الاعتذار لأنه غير موقع رسميًا من النادي ولم يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني لنادي الزمالك، وبالتالي، لم يعترفوا بالاعتذار وهذا ما صرح به عضو اللجنة التنفيذية في الزمالك، حسين السمري. (طالع تصريحاته)

جان لوك بويزين

وعلى الفور، ذهب "btolat.com" للتحدث مع سانت إيتيان من خلال صاحب البيان الرسمي للنادي الفرنسي ومدير التعاقدات، جان لوك بويزين، للتعليق على رفض الزمالك هذا البيان، وقال: "لا نعرف ماذا يمكننا أن نفعل أكثر من ذلك؟".

وتابع: "لقد حاولنا توضيح ما حدث وأن هناك خطأ في الترجمة من الفرنسية للعربية من القناة التي ظهر بها رومير، وهو ما أحدث سوء فهم من الزمالك".

وبسؤاله عن إمكانية المحاولة مرة أخرى لضم مصطفى محمد من الزمالك رغم كل ما حدث، رد: "نعم، بالطبع لأننا لم نقصد الإساءة لأي شخص في إدارة الزمالك وكل ما قيل كان بسبب غضب رومير من بعض الوكلاء فقط الذين حاولوا الانتفاع من الصفقة".