رغم مرور ما يزيد عن ثلاث سنوات على العقد الأخير الذي وقع عليه النجم ليونيل ميسي مع فريق برشلونة، إلا أن تقارير صحفية كشف اليوم تفاصيل المكافآت المدرجة في ذلك العقد.

ووقع ميسي على عقد جديد في الكامب نو في نوفمبر 2017، حيث أصبح ساريًا حتى صيف 2021.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلًا عن شبكة "La Vanguardia"، التفاصيل المالية الخاصة بآخر عقد وقع عليه ميسي في النادي الكتالوني.

وأوضحت أن الأمر لا يتعلق فقط بالحصول على زيادة سنوية في الراتب بإجمالي 100 مليون يورو، ولكن هناك أيضًا مكافأتين إضافيتين بقيمة إجمالية بلغت 78 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يراوغ بشأن إمكانية تعاقد مانشستر سيتي مع ميسي

وأشارت إلى أن المكافأة الأولى خاصة بتجديد العقد وتبلغ قيمتها 39 مليون يورو.

وأفادت أن ميسي شعر بحالة من الغضب تجاه مسؤولي النادي لأنهم أجلوا دفع المبلغ المذكور سلفًا عدة مرات، قبل أن يحصل عليه في يوليو الماضي.

أما المكافأة الثانية فتبلغ 39 مليون يورو وتتعلق بالاستمرار أو نهاية الحياة المهنية وكان من المقرر دفعها في نهاية هذا الموسم، ولكنها ستتأثر نتيجة قرار تأجيل المدفوعات لمدة أربع سنوات، والذي توصلت إليه الإدارة مع الفريق مؤخرًا بسبب آثار فيروس كورونا.

وستتولى إدارة برشلونة مسؤولية دفع المكافأة الثانية على هيئة 8 دفعات على مدار أربع سنوات، أي حتى عام 2025.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنها تواصلت مع ممثلي ميسي لبحث التفاصيل الواردة سلفًا، حيث رفضوا التعليق عليها.

وأكد الممثلون أنهم لم يتحدثوا أبدًا عن العقود أو الأموال، وأوضحوا أن ميسي لم يكن غاضبًا من أي تأجيل لصرف مستحقاته، بل كان منزعجًا بسبب الأسباب السابقة التي أوردها في مقابلته الصحفية، والتي كان أساسها رئيس النادي السابق جوسيب ماريا بارتوميو.