تحدث رونالد أراخو مدافع فريق برشلونة مرة أخرى عن ما وقع في مباراتهم أمام إيبار في بطولة الدوري الإسباني، والخطأ الذي ارتكبه وتسبب في هدف الخصم.

وتعادل الفريقان بهدف لمثله في الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني قبل نهاية العام الماضي.

وتقدم إيبار بهدف كيكي في الدقيقة 57، بعد خطأ فادح من أراخو في خط الدفاع، قبل أن ينجح عثمان ديمبلي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67.

أهداف مباراة برشلونة وإيبار

وخرج أراخو بعد تلك المباراة للتحدث عن خطأه، حيث أكد أنه يتحمل المسؤولية كاملة (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وعاد أراخو من جديد للحديث عن تلك المباراة حيث قال في تصريحات نشرتها شبكة "espn" العالمية: "الشخصية هي شيء أملكه عندما كنت صغيرًا، أحب مساعدة الفريق، أحب التحدث على أرض الملعب، إنها طريقة لزيادة التركيز، هذا يساعدني أنا والفريق أيضًا".

وأضاف: "بعد خطأي أمام إيبار عملت بشكل أكبر على التحكم في اللمسة السريعة، نحن نلعب كل ثلاثة أيام ولا يمكنك التفكير في خطأك، عليك نسيان ذلك، في المباريات التالية أعتقد أنني أظهرت أن ما حدث لم يؤثر علي كثيرًا".

وواصل: "أنا أعتبر نفسي لاعبًا يحب العمل كثيرًا، أقوم بتحليل جميع مبارياتي، وجميع المنافسين وخاصة الأشياء التي لا تسير على ما يرام، وإذا كان علي البقاء لفترة من الوقت بعد التدريب، فسأبقى لأني أعتقد إنه من الضروري التحسين".

واستكمل: "منذ وصولي إلى برشلونة وأنا أعمل بجد على إخراج الكرة من الخلف، ليس الأمر مكلفًا، لكنني جئت من بلد يلعب كرة قدم أخرى، الأوروجواي، ومنذ أن وقعت لـ برشلونة وهذا شيء كنت دائمًا أضعه في الاعتبار".

وأثنى أراخو على زميله جيرارد بيكيه حيث قال: "أنا مُعجب بجيري كثيرًا، خاصة فيما يتعلق بطريقة إخراجه للكرة، وكيف يتعامل بقدميه معها، هو ما أشعر بأنني أفتقده، أيضًا الخبرة التي يتمتع بها، ربما هو ليس سريعًا جدًا، لكنه دائمًا يتواجد في أماكن جيدة للغاية، ويفوز بالكثير من الكرات الهوائية بسبب تمركزه الجيد".

واختتم: "الشيء الرئيسي بالنسبة للمدافع هو الحفاظ على نظافة الشباك، ولكن من الجيد كذلك أن يكون المدافع قادرًا على تسجيل الأهداف، من المهم أن يكون المدافع سلاحًا في خط الهجوم، أنا أعمل كثيرًا على هذا النحو وسعيد بذلك".