حث يورجن كلوب لاعبيه على محاربة العالم مشيرًا إلى أنه لا يشعر بالقلق من الوضع الحالي للفريق.

تحمل ليفربول أسوأ تسلسل للنتائج منذ عامين تقريبًا خلال فترة الأعياد، بحصولة على نقطتين من تسعة نقاط في مبارياته وتسجيل هدف واحد فقط، مما أدى إلى فتح سباق اللقب ومنح منافسيه إحساسًا بأن الأبطال ضعفاء.

لقد كان هذا الموسم لا مثيل له بالنسبة إلى كلوب، الذي يغيب حاليًا عن ثلاثة مدافعين وهم فان دايك وماتيب وجوميز بسبب الإصابة.

ويجري كلوب مناقشات مستمرة مع مالكي ليفربول، حول التحديات التي يجب عليهم التغلب عليها في النصف الثاني من الموسم.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "في الأوقات الجيدة، يعتقد الجميع أن مالكي النادي كرماء حقًا، في الأوقات العصيبة، يعتقد الجميع العكس، لكنهم ليسوا كذلك، إنهم قلقون تمامًا بشأن النادي ونجاحه ويفهمون موقفنا".

تعرف على معلق مباراة ليفربول وأستون فيلا اليوم في كأس الاتحاد الإنجليزي

وأضاف: "لذا فهم يرون بالضبط نفس الأشياء التي أراها حول ضرورة جلب لاعبين وأشياء من هذا القبيل، ليس الأمر أنني أقول لهم بالمناسبة التعاقد مع مدافع سيكون جيدًا ويقولون مدافع؟ لماذا؟ كل شيء واضح، كل شيء على الطاولة، نحن نعمل على ذلك".

وأردف كلوب: "لكن هذا هو الوضع، علاوة على ذلك لدينا شهر يناير وهي ليست نافذة الانتقال الأسهل، قد ينظر أحد المشجعين إلى الأمر ويعتقد أنه يحتاج إلى مدافع والفريق الآخر لديه لاعب جيد، لذا احضره، وظيفتي هي أن أجعل اللاعبين الموجودين لدينا أقوياء قدر الإمكان".

وواصل: "هل سيساعد المدافع في حل جميع مشاكلنا؟ ربما لمباراة أو اثنتين ولكن بعد ذلك يمكن أن يتعرض للإصابة أيضًا، لا نعلم، علينا أن نعمل سويًا وقد فعلنا ذلك حتى الآن وهو أصعب موقف يمكنك تخيله، ثلاثة مدافعين مصابين".

ومع ذلك، لا يتحدث كلوب عن الموقف وأكد: "يحاول النادي ما في وسعه، لكن إذا لم يتمكنوا من ذلك، فعلينا أن نفعل ما فعلناه حتى الآن، وأن نصبح أقوى كمجموعة، ونتماسك أكثر ونحارب العالم ونحارب الظروف".

وشدد: "عندما يفكر الجميع قائلين الآن ليس لديهم فرصة، علينا أن نستعد بكل ما لدينا ونجعله أكثر موسم مميز على الإطلاق، لعبنا بدون ثلاثة مدافعين ومع ذلك لم يقل لنا أحد هذا عذرك لعدم الفوز بمباريات كرة القدم".

وأتم كلوب: "لكن غيابهم غير كل شيء بالنسبة لنا، كل شيء على ما يرام، نحن ليفربول وعلينا أن نفوز، هذا ما نحاوله طوال الوقت نحن نتعامل مع الوضع بأفضل ما نستطيع".