قاد الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم هجوم فريق برشلونة، فريقه للفوز على فريق أتلتيك بلباو، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية بالدوري الإسباني.

شاهد اهداف مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو

هذا الانتصار رفع رصيد برشلونة للنقطة 31، ليصعد إلى المركز الثالث في سلم ترتيب الليجا، خلف ريال مدريد الوصيف، وأتلتيكو مدريد المُتصدر، فيما توقف رصيد أتلتيك بلباو عند 21 نقطة بالمركز التاسع في سلم ترتيب الدوري الإسباني.

برشلونة

تقرير المباراة

الشوط الأول

النادي الكتالوني انهى الشوط الأول مُتقدمًا في النتيجة بهدفين مقابل هدف، رغم التأخر في النتيجة مُبكرًا، حيث افتتح أصحاب الأرض، التهديف، في الدقيقة الثالثة عبر إينيايكي ويليامز، الهدف جاء بعد تمريرة رائعة من راؤول جارسيا، حصل عليها ويليامز، وانطلق بسرعة من الجهة اليمنى مستغلًا التراخي الدفاعي من برشلونة، ووصل منطقة الجزاء، ورواغ الدفاع وسدد الكرة في شباك تير شتيجن.

وفي الدقيقة السادسة، أضاع سيرجينو ديست هدف التعادل لـ برشلونة، بعد تمهيد للكرة من جريزمان من داخل منطقة الجزاء، ولكن الأمريكي سدد بسهولة والحارس أوناي سيمون تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 14، تمكن الإسباني الشاب بيدري، من إحراز هدف التعادل لـ برشلونة، بعد خطأ فادح من الحارس أوناي سيمون، وعرضية من ميسي، خدعت حارس مرمى أصحاب الأرض، مهدها فرينكي دي يونج بباطن القدم، ذهبت لـ رأس بيدري الذي سددها في المرمى مُسجلًا هدف التعادل.

وفي الدقيقة 38، تمكن ليونيل ميسي من إحراز الهدف الثاني للنادي الكتالوني، بهدف تيكي تاكا، حيث بدأ ليو الهجمة ومرر لـ لـ بيدري، والإسباني أعاد الكرة مرة أخرى لـ ليو، والبرغوث يسجل من داخل منطقة الجزاء في مرمى الحارس أوناي سيمون.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، كاد إينياكي ويليامز أنّ يحرز الهف الثاني لـ أتلتيك بلباو، ولكن المدافع الأوروجوياني، رونالد أروجوا أبعد الكرة قبل المُهاجم الإسباني في الدقيقة 50.

وبعدها بثلاث دقائق، سجّل ليونيل ميسي، الهدف الثالث للنادي الكتالوني، ولكن حكم المباراة ألغاه لوجود حالة تسلل.

وفي الدقيقة 62، تمكن ليونيل من إحراز الهدف الثاني له والثالث للنادي الكتالوني، بعد تمريرة أرضية من داخل منطقة الجزاء عبر أنطوان جريزمان، لـ ميسي القادم بسرعة من الخلف، سددها ببطان القادم قوية سكنت شباك الحارس أوناي سيمون.

وقبل نهاية المباراة بدقائق وفي الدقيقة 90، قلص إيكر مونياين، النتيجة لـ بلباو، بالهدف الثاني بعد خطأ في التمرير من ليونيل ميسي، ثم حصل أليكس على الكرة، مرر لـ مونياين، الذي سدد مباشرة في المرمى R2 من على حدود منطقة الجزاء.