اقترح عدد من المرشحين على رئاسة نادي برشلونة تأجيل إقامة الانتخابات يوم 24 يناير الجاري بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، يجتمع المجلس الانتخابي في برشلونة بشكل طارئ من أجل بحث تطورات الوضع في الوقت الحالي وإمكانية عقد الانتخابات بعد أقل من 3 أسابيع.

هناك قيود صحية من المفترض أن تطبق من طرف الحكومة الكتالونية من أجل الحد من انتشار الفيروس، وهو ما جعل بعض المرشحين يقترحون تأجيل الانتخابات.

اقرأ أيضًا.. راك 1 تكشف أول أسماء الراحلين عن برشلونة في الميركاتو الشتوي

نادي برشلونة

وجاء في المقدمة المرشح الانتخابي، لويس فرنانديز، الذي طالب بتأجيل الانتخابات لأنه لن يستطيع جمع التوقيعات المطلوبة للاستمرار في العلمية الانتخابية بسبب قيود السفر، يجب أن يكون التوقيع شخصيًا وهذا يسبب مشاكل عديدة في الوقت الحالي.

القرار البديل هو تمكين الأعضاء من الإدلاء بأصواتهم عن طريق توزيع الورق الانتخابي على المحليات المختلفة في إقليم كتالونيا، ولكن هذا لن يحدث إلا من خلال موافقة من الحكومة الكتالونية تفاديًا لانتشار فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن يكون الاجتماع الطارئ بين المجلس الانتخابي والحكومة الكتالونية في الأسبوع المقبل، والذي سيكون حاسمًا تمامًا بشأن العملية الانتخابية ولكن الأقرب هو استمرار الانتخابات في موعدها للانتهاء من المرحلة الانتقالية الحالية ورحيل المجلس المؤقت برئاسة، كارليس توسكيتس.