يواجه ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، داني كارفاخال، خطر الإيقاف لمدة مباراتين متتاليتين في بطولة الدوري الإسباني.

وتحصل كارفاخال على إنذاره الخامس في المسابقة المحلية وهو ما يعني غيابه عن مباراة ريال مدريد المقبلة أمام أوساسونا يوم السبت المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

وتم استبدال اللاعب الإسباني من المباراة في الدقيقة 83 أمام سيلتا فيجو بعد حصوله على الإنذار الذي جاء بسبب اعتراضه المتكرر على الحكم، رغم تقدم ريال مدريد في النتيجة 2-0 ولم يكن بحاجة إلى ذلك وبدون سبب واضح.

ريال مدريد

بعد نهاية المباراة، اعترف زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي بأن استبدال كارفاخال جاء بسبب تعرض اللاعب لبعض المضايقات داخل الملعب دون إبداء أي سبب (طالع التصريحات)، هذه التصريحات قد تدفع لجنة المسابقات لفتح ملف تحقيق ضد المدافع في حالة اعتبار أن ما فعله داني هو تحايل لإجبار الحكم على معاقبته وعدم لعب المباراة التالية لإخلاء سجله من البطاقات المتراكمة.

تم تغيير لوائح عقوبتي الاتحاد الصيف الماضي، ابتداءً من هذا الموسم يمكن معاقبة اللاعبين إذا تحايلوا من أجل إجبار الحكام على معاقبتهم ببطاقات صفراء لإخلاء سجلهم من البطاقات الصفراء وهذا ما حدث بالفعل مع لاعب فالنسيا، هوجو جويلامون.

إذا ثبت تورط كارفاخال في هذا الأمر سيتم إيقافه مباراة أخرى بخلاف عقوبة الإيقاف للبطاقات المتراكمة لتصبح مباراتين مع ريال مدريد.