فجرت صحيفة "Diario Gol" الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل وهي أن يكون جناح وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، صفقة انتخابية داخل نادي برشلونة.

وتنعقد انتخابات الرئاسة داخل برشلونة في 24 يناير الجاري، بعد رحيل مجلس الإدارة السابق بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، في نهاية أكتوبر الماضي.

ومن أبرز المرشحين لرئاسة برشلونة هو خوان لابورتا، الذي سبق وقاد العملاق الكتالوني في الفترة من 2003 وحتى 2010 وكانت فترة ازدهار كبيرة للنادي استمرت حتى بعد رحيله نظرًا لقوة الفريق مع المدرب، بيب جوارديولا.

ويسعى لابورتا إلى إعادة هيبة برشلونة في حالة الفوز بعد عدة أيام قليلة، وبحسب الصحيفة الإسبانية وضع المرشح اسم محمد صلاح، من أجل السعي وراء التعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل.

اقرأ أيضًا.. عمرو وردة: أتمنى انتقال محمد صلاح لـ ريال مدريد في حالة واحدة

خوان لابورتا

يأتي ذلك تزامنًا مع تصريحات مهاجم ليفربول الأخيرة والتي ألمح فيها إلى إمكانية الانتقال إلى الدوري الإسباني وتحديدًا للعملاقين برشلونة وريال مدريد.

ويعد محمد صلاح أحد أفضل اللاعبين في مركز الجناح الأيمن في العالم بالوقت الحالي، ويرى لابورتا أنه سيكون البديل الأنسب في حالة عدم التوصل لاتفاق مع القائد ليونيل ميسي، للبقاء في "كامب نو".

إذا بقي الأرجنتيني، فلن يكون محمد صلاح على قائمة صفقات لابورتا، لأن المصري الدولي يتشابه كثيرًا لنفس أسلوب لعب ميسي كما أكدت الصحيفة، إذا فضل ميسي الرحيل فسوف يبذل لابورتا قصارى جهده من أجل ضم هداف ليفربول.

الجدير بالذكر أن عقد محمد صلاح مع ليفربول ينتهي في يونيو 2023، ولكن قد يرحل كما تحدثت الصحافة الإنجليزية خلال الفترة المقبلة إذا جاء عرضًا ماديًا مناسبًا في الصيف المقبل.