أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنّ نادي برشلونة لا يستطيع التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم هجوم الفريق، لنادي مانشستر سيتي، في نافذة الانتقالات الشتوية المُقبلة.

ميسي منذ منتصف الموسم الماضي كان ينتقد الإدارة ولكن بشكل مبطن، لكن عقب الخروج المُذل من دوري الأبطال طلب الرحيل وارتبط بالانتقال لـ مانشستر سيتي.

وعقب ذلك دخل في خلافات مع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس مجلس إدارة النادي السابق، ثم تراجع عن قراره بالرحيل بسبب قيمة الشرط الجزائي في عقده التي تبلغ 700 مليون يورو.

صحيفة "ذا صن" البريطانية، ذكرت أمس الخميس، أنّ مانشستر سيتي سيقدم عرضًا قيمته 50 مليون يورو، من أجل شراء ميسي، ومساعدة النادي الكتالوني في الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها بسبب جائحة كورونا (طالع التفاصيل).

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها: "لن تتمكن لجنة الإدارة المكلفة حاليًا ببرشلونة من الموافقة على رحيل ليونيل ميسي في يناير".

وواصلت: "مع استقالة الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو الشهر الماضي، يتمتع المدراء الاحتياطيون بسلطات محدودة، وليس لهم سلطة بشأن الانتقالات الكبيرة".

اقرأ أيضًا.. الحكومة الكتالونية تعطي الضوء الأخضر لإجراء انتخابات رئاسة برشلونة

وأوضحت: "تنص قواعد نادي برشلونة على أن المجلس المؤقت لا يُمكن أنّ يتولى مهام الإدارة التي كان ينظمها المجلس المنتخب، ودوره يقتصر فقط على الأعمال الضرورية أو الأساسية للحفاظ على الأنشطة العادية للنادي وحماية مصالحه".

وأتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "الإدارة المؤقتة يُمكن أنّ تُجرى بعض الانتقالات المحدودة بتعزيز صفوف الفريق، ووظيفتهم الثانية هي العمل على خفض رواتب اللاعبين بسبب الأزمة المالية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا".