يرى فيكتور فونت، المرشح الأول لرئاسة نادي برشلونة الإسباني، أن تولي تشافي هيرنانديز تدريب الفريق الكتالوني سيجعله مثل السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد.

تشافي المدرب الحالي لنادي السد القطري، من المتوقع أن يعود لتدريب برشلونة في العام المقبل خلفًا للمدرب الحالي رونالد كومان.

ويريد فونت أن يحاكي تشافي فترة فيرجسون مع مانشستر يونايتد، وتحدث في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقال فونت: "قررنا منذ بضع سنوات أن أفضل شخص يساعدنا في بناء منظومتنا هو تشافي، من الناحية المثالية، يمكننا تعيين تشافي كمدرب لسنوات عديدة مثل أليكس فيرجسون الذي كان في مانشستر يونايتد".

وأضاف: "ولكن إذا احتاج إلى لعب دور مختلف، فيمكنه التحلي بالمرونة، قليل من الناس لديهم الصفات القيادية التي يتمتع بها".

اقرأ أيضًا.. ميسي ينفجر مجددًا: سئمت من كوني مشكلة كل شيء في برشلونة

ويأمل فونت ألا يفعل تشافي مثل بيب جوارديولا، الذي استقال بعد التتويج بثلاثة ألقاب في الليجا ولقبين في دوري أبطال أوروبا في أربع سنوات كمدرب.

وأردف: "لقد أخبرت تشافي أننا لا نستطيع تحمل قضية أخرى مثل بيب جوارديولا، درب بيب الفريق الأول بنجاح كبير لبضع سنوات ثم انتقل إلى المنافسين (بايرن ميونيخ والآن مانشستر سيتي)، نحن بحاجة إلى تشافي في النادي للسنوات العشر القادمة".

وعن مستقبل رونالد كومان، أستطرد: "هذا قرار سيتعين على مديري الرياضة اتخاذه، لكننا ممتنون لرونالد لمواجهة هذا التحدي في وقت صعب، نحن سعداء لرؤيته يتخذ قرارات جريئة ويمكّن اللاعبين الشباب الذين لديهم إمكانات".

وأتم: "تشافي لديه منظور طويل المدى إنه يبلغ من العمر 40 عامًا فقط، وكان يخبرني في أحد الأيام أن مسيرته الاحترافية كمدرب أمامها سنوات عديدة".

خاض تشافي 133 مباراة دولية مع إسبانيا، ورفع كأس العالم 2010، بالإضافة إلى أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وثمانية ألقاب في الليجا في 17 عامًا كصانع ألعاب برشلونة.