بدأ رئيس نادي برشلونة الأسبق، خوان لابورتا، التجهيز للمعركة الانتخابية المقبلة والتي ستجرى في نهاية العام الجاري 2020 لتشكيل مجلس إدارة جديد.

وأعلن الرئيس المؤقت لنادي برشلونة، كارليس توسكيتس، يوم أمس الإثنين عن موعد الانتخابات في أعياد الميلاد المقبلة، من أجل انتخاب مجلس إدارة بعد استقالة، جوسيب ماريا بارتوميو، قبل أيام.

وعلى الرغم من عدم إعلان لابورتا الترشح الرسمي بعد على مقعد الرئيس، لكنه بدأ في التواصل مع بعض الأشخاص الذين يرغب في العمل معهم إذا نجح في الانتخابات المقبلة.

وبحسب إذاعة "راك1" الكتالونية وضع لابورتا عينه على المدير الرياضي السابق لنادي فالنسيا، ماتيو أليماني، ليكون رئيسًا تنفيذيًا في برشلونة.

اقرأ أيضًا.. كورونا يهدد مباراة برشلونة ودينامو كييف في دوري أبطال أوروبا

ديفيد ألابا

ولكن لن يكتفي لابورتا بذلك فحسب لكنه يستهدف التعاقد مع صفقة ذهبية لتدعيم الخط الدفاعي بالفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، بضم ظهير أيسر بايرن ميونخ، ديفيد ألابا.

ويدرس لابورتا خيار التعاقد مع ألابا خاصة وأن النمساوي لم يجدد مع بايرن ميونخ، والأخير قد سحب عرضه في الساعات الماضية بعد تعنت وكيل اللاعب وطلبه زيادة الراتب السنوي المقدم من العملاق الألماني وقيمته 11 مليون يورو.

يأتي تفكير رئيس برشلونة الأسبق في ألابا على الرغم من أن النادي في الوقت الحالي لا يهتم بالتعاقد مع هذا المدافع، كما أفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، نظرًا للأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها بعد جائحة فيروس كورونا، لكن من الممكن أن يغير وجود لابورتا وجهة النظر في المستقبل.