يعتقد أسطورة نادي برشلونة ومنتخب البرازيل، ريفالدو، أن تقنية الـVAR لم تؤثر على نتيجة مباراة الكلاسيكو الأخيرة أمام ريال مدريد والتي أقيمت يوم السبت الماضي.

وانتهت المباراة بين برشلونة وريال مدريد بفوز الأخير بنتيجة 1-3، ولكن كان هناك اعتراض حاد من قبل مدرب البلاوجرانا، رونالد كومان، على ركلة الجزاء المحتسبة لصالح المنافس وقائده، سيرجيو راموس، ضد مدافع برشلونة، كليموه لينجيله.

ويرى كومان أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم خوان مارتينيز مونويرا، غير مفهومة ولكن وصفها بأنها حاسمة بالنسبة لنتيجة المباراة.

اقرأ أيضًا.. كومان يدرس منح جريزمان فرصة جديدة أمام يوفنتوس

سيرجيو راموس

وعبر ريفالدو عن رأيه وهل أثرت التقنية في النتيجة بمباراة الكلاسيكو في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "مع كل الاحترام للمدرب والنادي، لاعبو برشلونة لا يظهرون بشكل جيد خلال هذا الموسم، حتى تطمئن على قدرتهم في المنافسة على البطولات".

وتابع: "بالطبع لديهم القدرة على القتال مع ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني، لأن لديهم لاعبين رائعين ولأن ارتدائهم قميص برشلونة يعيطهم بعض المسئولية تجاه النادي، لكنني لست واثقًا من ذلك في أوروبا".

وأضاف: "في رأيي، لم تؤثر تقنية الـVAR على نتيجة مباراة الكلاسيكو، على الرغم من أنني لست مؤيدًا لها منذ البداية، لأنها لا تضيف إلى كرة القدم".

وواصل تصريحاته: "لكن أعتقد أنه كان قرارًا صعبًا لاحتساب مثل هذه الركلة، لا أعرف ما إذا كانت ركلة جزاء أم لا، لا يمكنني أن أكون متأكدًا بنسبة 100%، لكنه غير مؤثر على النتيجة النهائية".

شاهد لحظة ركلة جزاء المثيرة للجدل لصالح سيرجيو راموس في الكلاسيكو